Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتورقة وقلم

صديق النجوم …محطات من حياة الفنان سمير صبري

توفى منذ قليل الفنان الكبير سمير صبرى داخل أحد فنادق القاهرة، عن عمر يناهز 86 عاما، وجارى إبلاغ أسرته، وجاءت وفاته بعد صراع مع مرض القلب، حيث رقد الفنان الكبير سمير صبرى داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف فبراير الماضى، حيث أكد المقربون منه أنه يعانى من مشكلة فى الصمام “الميترالى”، وأجرى وقتها قسطرة فى القلب.

نشأته وعمله في الإذاعة

ولد محمد سمير جلال صبري الشهير بسمير صبري في ديسمبر 1937، بمحافظة الإسكندرية، وقد نشأ وسط أسرة ميسورة الحال، لذا درس في فيكتوريا كوليدج، وأتقن اللغة الإنجليزية.

بدأ عمله في الإذاعة بعمر التسع سنوات من خلال العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ الذي كان يسكن بجوار والده في نفس البناية. وبسبب طلاقة وخفة ظله وقف بجانبه حتى عمل في الإذاعة في برامج الأطفال.

وفي عام 1955 شارك سمير صبري في المسلسل الإذاعي “العسل المر”، وفي العام التالي شارك العندليب بدور صغير في فيلم “حكاية حب” بطولة محمود المليجي ومريم فخر الدين، والذي حقق نجاحاً كبيراً عام 1956.

وفي السبعينيات من القرن الماضي، كانت فترة تألق ونجومية سمير صبري، إذ قدم برنامج “النادي الدولي” واستضاف من خلاله كوكبة من نجوم الثقافة والفن ومنهم “عبدالحليم حافظ، والموسيقار محمد عبد الوهاب، والأديب الكبير فكري أباظة”. كما قدم صبري برنامج “المشوار” وحقق نفس الصدى، ما جعل شركات الإنتاج السينمائي تتهافت عليه.

مسيرة حافلة

قدم سمير صبري خلال مسيرته للسينما ما يقارب من 200 فيلم، وفي التليفزيون ما يقارب من 20 مسلسلاً. كما أسس مع رفيق الصبان ويوسف شاهين وحسين كمال وسيد روبال نقابة فنية اسموها “الأحرار المنفتحين”، إضافة إلى تأسيسه شركة إنتاج فني، شارف من خلالها على إنتاج أفلام مثل “جحيم تحت الأرض” و”دموع صاحبة الجلالة”.

كان سمير صبري سبباً في عودة سامية جمال للرقص في عمر 60 عاماً وساعدها بعد مرورها بأزمة مالية.

نجح صبري في تحقيق انفرادات إعلامية مهمة، وأجرى حوارات تلفزيونية مع شخصيات بارزة، ما أحدث ضجة كبيرة، مثل حواره مع الملاكم الشهير محمد علي كلاي، والسلطان قابوس بن سعيد، ووزير الخارجية الأميركي الأسبق هنري كيسنجر، والجاسوسة الإسرائيلية انشراح موسى.

صديق النجوم وزواج سري

على المستوى الشخصي لم تكن الحياة الخاصة لسمير صبري تحت الأضواء بشكل كبير لدرجة اعتقد فيها البعض أنه غير متزوج لأنه لم يعلن لسنوات طويلة خبر زواجه وإنجابه، لكنه في الواقع كان متزوجاً من امرأة بريطانية، وأنجب منها ابنه الوحيد جلال، يعمل طبيباً في بريطانيا، كما تردد عن علاقته العاطفية بالفنانة سماح أنور، بعد أن عملا معاً في أكثر من عمل فني، ولكن لم يتم الزواج بسبب فارق السن.

لدى سمير صبري الكثير من المواقف الإنسانية مع النجوم والمشاهير بالوسط الفني ومعروف بمساندته لهم وأعماله الخيرية معهم لذلك عرف بصديق النجوم.

عن عمر يناهز 86 عاما…وفاة الفنان سمير صبرى بأحد فنادق القاهرة

زر الذهاب إلى الأعلى