Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

طريقة الاستعلام عن نتائج اختبارات القدرات

كشفت مصادر بوزراة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه يمكن للطلاب المسجلين في امتحانات القدرات 2023، الدخول لمواقع الجامعات للاستعلام عن نتيجة اختبارات القدرات 2023، أو رابط موقع التنسيق الإلكتروني، موضحة أن نتيجة الاختبارات تظهر خلال فترة ما بين 3 إلى 5 أيام من انتهاء الامتحانات لكل كلية.

رابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات القدرات 2023
وأوضحت المصادر، أن رابط الاستعلام عن نتيجة اختبارات القدرات 2023 يكون متاحا للطلاب بالمجان لمعرفة نتيجة الاختبارت وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، سواء من خلال الجامعات أو رابط موقع التنسيق الإلكتروني، مشيرة إلى أن عملية التسجيل وأداء الاختبارات تسير بصورة منتظمة وهادئة دون رصد أي مشكلات بشأنها، وأن غرفة العمليات المركزية الخاصة بمتابعة أعمال القدرات لم ترصد أي مشكلات بشأنها حتى الآن.

وتابعت المصادر، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة 2023 التسجيل لاختبارات القدرات في أكثر من كلية بشرط ألا تكون من ذات التخصص، موضحة أن الكليات التي لها امتحانات هي التربية الموسيقية والرياضية والفنية والتربية النوعية، والفنون الجميلة والتطبيقية.

ولفتت إلى أنه لا توجد امتحانات لكليات التمريض والجامعات التكنولوجية والإعلام والسياحة.

بيان عاجل من وزارة التعليم بشأن نتيجة الثانوية العامة

زر الذهاب إلى الأعلى