Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

في أول يوم دراسي…قناة «مدرستنا» توجه نصائح للطلاب وأولياء الأمور

وجهت قناة مدرستنا 1، الخاصة بالمرحلة الابتدائية، نصيحة لأولياء الأمور، بشأن استخدام التلاميذ الأجهزة التكنولوجيا.

وقالت القناة عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي، إنه في فترة الإجازة قد تسيطر مواقع التواصل الاجتماعي علينا بشكل كبير، وبمناسبة عودة الدراسة والرغبة في التركيز على الدروس والمناهج، تقدن قناة مدرستنا  للطلاب بعض النصائح للابتعاد عنها تجنبًا لإهدار الوقت تعرفوا عليها من خلال الصورة المرفقة .

وردت القناة على تساءل أحد اولياء الأمور، عن وماذا عن سحب الموبايل منهم فكرة ولا أروع، قالت القناة “حاول إشراك الطفل في الأشياء التي لا تتطلب استخدام الأجهزة الإلكترونية، غيّر روتينهم اليومي واجعلهم مشغولين، إذا كان طفلك مشغولاً بالدراسة واللعب وما إلى ذلك، أدخل إليهم بعض التمارين الرياضية التي تساعدهم على بذل نشاط بدني أكثر، بدلاً من الجلوس المفرط أمام الأجهزة”.

وطالبت القناة انه في حال فاتكم أي درس، زوروا قناتنا على اليوتيوب وتابعوا كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك التالي: هنا.

انطلق اليوم الأحد، الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ م ، في يومه الاول الفعلي لينتظم 24 مليون طالب وطالبة في  60 الف مدرسة علي مستوي الجمهورية، وسط اجراءات امنية واحترازية وصحية مشددة.

وانتظم الطلاب في الفصول، بعد أداء تحية العلم، في أول ايام الدراسة، ثم السلام الوطني.

كما حرصت ادارات المدارس علي اتباع الاجراءات الوقائية بين جميع الطلاب قبل السماح لهم بالدخول للمدرسة من قياس درجة حرارة الطلاب بمسدس قياس الحرارة ، والزام الطلاب بارتداء الكمامات الطبية .

من جانبها، رفعت المدارس بمختلف محافظات مصر درجة الاستعدادات القصوي ، تزامنا مع منخفض الاخدود ، لحماية طلاب المدارس من الأمطار، حيث انطلق الفصل الدراسي الثاني امس  في 12 محافظة ، فيما انتظام جميع الطلاب في باقي المحافظات اليوم  الاحد .

وأرسلت وزارة التربية والتعليم، تنبيهات عاجلة للمديريات التعليمية لاتباعها في حالة سوء الأحوال الجوية للمديريات والإدارات التعليمية، حيث نصت علي ضرورة التنبيه على المدارس بضرورة فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول، حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات، والتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة وزجاج الشبابيك والأبواب والأسوار والسلالم ومراجعة جميع وصلات الكهرباء، وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة من خلال مسئول الصيانة بالمدرسة.

كما تشمل التعليمات ضرورة التأكد من نظافة أسطح المدارس وعدم وجود أية مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر و عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول حال سقوط الأمطار مرة أخرى وفي حال عدم تحسن حالة الجو ، وتقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية، للتنبيه على عدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع، حرصًا على حياتهم من تعرضهم لمخاطر الكهرباء، وعدم العبث بمياه الأمطار حال وجودها داخل فناء المدارس خوفًا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحه، وقيام الإذاعة المدرسية بعمل توعية للمجتمع المدرسي بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة،كالقرى والنجوع والمناطق الجبلية والصحراوية..وضرورة إخطار الإدارة التعليمية بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجة السرعة.

كما تنص التعليمات علي توفير أقصى درجات الأمن والسلامة للطلبة والعاملين في المدارس، من خلال توفير الإجراءات الاحترازية تجنباً للمخاطر الناجمة عن هطول الأمطار أو الرياح الشديدة التى ستشهدها البلاد خلال الأيام الجارية.

كل ما تريد معرفته عن تظلمات الصفين الأول والثاني الثانوي 2022

خلال «مدرستنا 2» ….مواعيد شرح الدروس التعليمية للمرحلة الإعدادية

تعليمات هامة من التعليم بخصوص تسليم كتب الترم الثانى للطلاب

زر الذهاب إلى الأعلى