Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

قرار هام من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء اختيار قائمة المعلمين المكلفين بأعمال تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023، بعد إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن المقرر أن يتم انتقاء أكبر عدد من المعلمين ذوي الكفاءة لتصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، حيث سيكون التخصص في المادة التي سيقوم المعلم بتصحيحها شرطا أساسيا للمشاركة في تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023.

وكانت قد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، سيتم تصحيح الأسئلة المقالية على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric لكل سؤال، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة.

مسح ضوئي لإجابات الطلاب
وسيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، وسيتم التصحيح بواقع (2) مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير.

وقررت وزارة التربية والتعليم، أنه في حال وجود اختلاف اكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين الإثنين، فسوف يتم الاستعانة بمصحح ثالث.

كما تقرر رسميا، أن يتم مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 إلكترونيا.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ايضا ، إجراء محاكاة للتصحيح الإلكتروني أكثر من مرة قبل بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 ، للتأكد من جودة نظام التصحيح.

ضوابط امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج وقبول أوراقهم بالمديريات

زر الذهاب إلى الأعلى