Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

كم عدد المدارس المصرية اليابانية و طلابها؟

كتب - محمد علي

بدأت المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية ، اجراءات تسليم الزي المدرسي لطلابها استعدادا لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد 2022 / 2023 .

يبلغ عدد المدارس المصرية اليابانية 48 مدرسة للعام الدراسي 2021-2022 بـ 25 محافظة، ومن المقرر أن يتم إضافة 3 مدارس جديدة خلال العام المقبل في كل من بور فؤاد، ومطروح، والشروق 3.

ويبلغ عدد طلاب المدارس المصرية اليابانية نحو 9000 طالب وطالبة، بالإضافة إلى 147 طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويبلغ عدد المعلمين 1450 معلماً ومعلمة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تمت الاستعانة بعدد من المشرفين اليابانيين في المدارس المصرية اليابانية الموجودة على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة التربية والتعليم: “تم توزيع 11 مشرفا يابانيا على 21 مدرسة مصرية يابانية في عام 2020، كما تم توزيع 21 مشرفا يابانيا في 23 مدرسة مصرية يابانية

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن القيادة السياسية وجهت بزيادة أعداد المدارس المصرية اليابانية خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير التربية والتعليم : أن جوهر التعليم الياباني يتوافق مع منظومة التطوير في مصر، وهذا أساس تنفيذ مشروع المدارس المصرية اليابانية.

تخفيض تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني في الغربية

وعلى جانب آخر كانت قد نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ورشة عمل للتعريف بأنشطة التوكاتسو اليابانية وتطبيقها فى مدارس التعليم العام الحكومية تحت رعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وذلك بمدينة بورسعيد بالتعاون مع كلية الطفولة المبكرة بجامعة الإسكندرية، بحضور  مديري المديريات التعليمية ومديري التعليم الابتدائي بمحافظات مصر.

جاء ذلك فى إطار خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتدريب القيادات التربوية والمعلمين على الباقة الأساسية من أنشطة التوكاتسو والتي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، وتستهدف 30 ألف معلم وموجه وقيادات تعليمية، واستمرارًا لخطة التدريب علي أنشطة التوكاتسو المدرجة في نظام التعليم الجديد.

التعليم: توزيع الطلاب على الفترات الدراسية من خلال المديريات

زر الذهاب إلى الأعلى