Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رمضانورقة وقلم

كيف تتغلب على الشعور بالعطش في رمضان

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة فى تصريحات له بعض النصائح التي يجب اتباعها في شهر رمضان، لتجنب الشعور بالإجهاد والتعب، ومنها تناول أطعمة ومشروبات ترطب الجسم، كما يلي:

قدم بدران أبرز المشروبات والمأكولات التي تساعد على التقليل من الشعور بالعطش في أثناء الصيام، الآتي:

العرقسوس

العرقسوس من أهم المشروبات الرمضانية المهمة على سفرة الإفطار التى عليها تناوله في السحور لأنه يعمل على ترطيب الجسم كما أنه يعوض الصائم عن السوائل المفقودة إضافة إلى فوائده الطبية الكثيرة منها تَثبيط السعال وتهدئة الالتهابات .

يعتبر الكركديه من المشروبات التي تمد الجسم بالسوائل المفقودة خلال فترة الصيام، كما ينصح بتناوله في السحور، عصير الكركدية لا يخفض نسبة الكوليسترول بنسبة قليلة.

البطاطس المسلوقة

تعتبر البطاطس المسلوقة من الأطعمة المفيدة كما تقلل العطش في نهار رمضان، و لكن ينبغي الابتعاد عن إضافة البهارات بشكل كبير.

التمر باللبن

كان الرسول صل الله عليه وسلم يفطر على التمر وإتباعا للسنة النبوية يفضل بعض المسلمين الإفطار على التمر واللبن ، فيعتبر التمر واللبن من أهم المشروبات التي يجب تناولها في شهر رمضان، لأنه يساعد على تقليل الشعور العطش بشكل كبير، لذا ينصح بتناوله في السحور.

الخيار

الخيار يعتبر من أهم الخضراوات التي يجب الحرص على تناولها طوال شهر رمضان خاصة في فترة السحور،و لتقليل الإحساس بالعطش، فالخيار على نسبة كبيرة من المياه.

شهر رمضان يساهم في تحسين الحالة النفسية.. تعرف على التفاصيل

زر الذهاب إلى الأعلى