Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التشكيل والطريقة.. كيف سيلعب المنتخب المصري أمام «نيجيريا» في مباراة الليلة

لا صوت يعلو فوق صوت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 المقامة حالياً بدولة الكاميرون والتي يشارك فيه المنتخب المصري بكامل قوته، حيث يلتقي منتخبنا الوطني الليلة في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة مع نظيره النيجيري.

المنتخب المصري يمتلك أفضل العناصر

طموح الجماهير المصرية لا حدود لها خاصة أن المنتخب المصري يمتلك عناصر مميزة في جميع الخطوط ويأتي بالطبع على رأس المنتخب المصري أحد أفضل لاعبي العالم النجم محمد صلاح.

المنتخب المصري يمتلك لاعبين مميزين في جميع الخطوط ففي حراسة المرمى نجد اللاعب الدولي ونجم الأهلي محمد الشناوي الذي يعتبر واحد من أفضل وأشهر حراس المرمى في القارة الأفريقية.

فيما يخص خط الدفاع فهناك كتيبة كبيرة تلعب تحت اسم المنتخب المصري فقلبي الدفاع هما أحمد حجازي ومحمود الونش والظهير الأيمن أكرم توفيق، بينما يلعب في المركز الظهير الأيسر النجم أحمد فتوح أحد أفضل اللاعبين في البطولة العربية التي شارك فيها المنتخب المصري مؤخراً وحصل على المركز الرابع.

فيما يخص خط الوسط نجد محمد النني لاعب نادي أرسنال الإنجليزي ويلعب بجانبه نجم النادي الأهلي حمدي فتحي، بالإضافة إلى عمرو السولية الذي لن يشارك في مباراة اليوم أمام نيجيريا بسبب الإصابة لكنه سيلحق بالمبارة القادمة إن شاء الله.

في المثلث الهجوم يمتلك المنتخب المصري أفضل العناصر، ففي الناحية اليمين نجد أفضل لاعب في العالم بهذا المركز وهو النجم العالمي صلاح وفي الناحية اليسرى نجد عمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه بالإضافة إلى رمضان صبحي، بينما يلعب في مركز المهاجم اللاعب مصطفى محمد نجم نادي جالاطة سراي التركي ويجلس بديلاً له نجم النادي الأهلي محمد شريف.

خطة لعب المنتخب المصري أمام نيجيريا

من المتوقع أن يلعب كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري بخطة 4-3-3 حيث سيستخدم هذه الخطة بشقيها الدفاعي والهجومي حسب مجريات المباراة وحسب النتيجة خاصة أن هذه المباراة هي الأولى له في بطولة أمم أفريقيا.

التشكيل المتوقع للمنتخب المصري في مباراة الليلة

من المتوقع أن يبدأ كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب بمحمد الشناوي في مركز حراسة المرمى، ويلعب أمامه قلبي الدفاع أحمد حجازي ومحمود الونش، ويلعب أكرم توفيق كظهير أيمن بينما سيلعب أحمد فتوح كظهير أيسر.

سيلعب المدير الفني البرتغالي للمنتخب المصري بثلاثة لاعبين في خط الوسط حيث سيكون محمد النني وبجواره حمدي فتحي بينما سيستعين بخدمات محمود حسن تريزيجيه كخط وسط ناحية اليسار وذلك لتشكيل جبهة قوية.

سيلعب بالطبع محمد صلاح كجناح يمين وسيلعب في اليسار عمر مرموش وسيستفيد كيروش بتركيز منتخب نيجيريا مع النجم محمد صلاح لوقف انطلاقاته بتكثيف الهجوم من ناحية اليسار التي يوجد بها عمر مرموش كجناح وتحته تريزيجيه الذي سيكون مدافع في حالة قطع الكرة من منتخبنا ومهاجم في حالة امتلاكنا للكرة.

في خط الهجوم سيلعب مصطفى محمد نجم نادي جالاطة سراي الذي أثبت وجوده مؤخراً في الدوري التركي وتم تفعيل بند الشراء بعدما أحرز أهدافاً حاسمة لناديه خلال المباريات التي شارك فيها.

اقرأ أيضاً:

•• منتخب مصر يحصد 24 مليون جنيه بعد تحقيق المركز الرابع فى كأس العرب

•• مجموعة نارية لـ”الأهلى” …ننشر قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

•• التشكيل المتوقع لمباراة مصر ونيجيريا.. الننى وفتحى وتريزيجيه فى وسط الملعب

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم»

زر الذهاب إلى الأعلى