Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

لطلاب الثانوية العامة .. كيف تسجل في اختبارات القدرات ؟

كتب - محمد علي

تنسيق الجامعات 2022 يبحث جميع الطلاب الثانوية العامة فى الوقت الراهن عن مواقع تنسيق الجامعات 2022، لتسجيل في اختبارات القدرات ومواعيد تلك الاختبارات .

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات على موقع تنسيق الجامعات 2022 هي: كليات “الإعلام ، الفنون الجميلة ، الفنون التطبيقية ، التربية الموسيقية، التربية الفنية ، التربية النوعية ، التربية الرياضية ، التمريض والمعاهد الفنية للتمريض ، وكلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي ، الكليات التكنولوجيا”.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن مواعيد اختبارات القدرات لـ طلاب تنسيق الثانوية العامة 2022 والمؤهلة للالتحاق ببعض الكليات في تنسيق الجامعات 2022 ، والتي يشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

تنسيق 2022…موعد انطلاق ثالث جولة من اختبارات القبول بالجامعات الأهلية

نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع صدى البلد خلال أيام
التعليم العالي فتح موقع اختبارات القدرات خلال ساعات
وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم إتاحة الفرصة أمام أبنائنا طلاب تنسيق الجامعات 2022 لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات في تنسيق الجامعات 2022 إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

ويبدأ تسجل الرغبات لاختبارات القدرات لطلاب تنسيق الثانوية العامة 2022، من الفترة من يوم الاثنين الموافق 25/7/2022 حتى يوم السبت الموافق 6/8/2022.

خطوات التسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الالكتروني وليس ورقيا علي شبكة الانترنت:

تنسيق الجامعات 2022.. هل يجوز للطلاب حجز اختبارات القدرات لأكثر من كلية؟

– يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات للكليات 2022 علي هذا الموقع.

– يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات للكليات 2022 وذلك باستخدام الرقم القومى ورقم الجلوس الخاص بالطالب.

تظهر الطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن(رقم الجلوس – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب “علمية– هندسية– أدبية”)، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب لأداء اختبارات القدرات للكليات 2022 .

تنسيق الجامعات 2022 …هل كلية السياحة والفنادق تتطلب امتحان قدرات اعرف الاجابة
– تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات للكليات 2022 المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.

– يقوم الطالب باختيار نوع اختبارات القدرات للكليات 2022 وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية.

– عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع اختبارات القدرات للكليات 2022 التي أبدى الرغبة في أدائها والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

– تلتزم الكليات المعنية بعقد اختبارات القدرات للكليات 2022 في المواعيد المحددة.

زر الذهاب إلى الأعلى