Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

لطلاب الثانوية العامة 2023.. كيفية اختيار الكلية المناسبة قبل بدء تنسيق الجامعات

يترقب طلاب الثانوية العامة 2023 تنسيق الكليات 2023، وانطلاق اعمال تنسيق الجامعات 2023، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق ، ويأتي ذلك بالتزامن مع استعداد مكتب تنسيق الجامعات لاستقبال تقديمات طلاب الثانوية العامة 2023.

أكدت الدكتورة سامية خضر، أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس الخبيرة التربوية، أن مرحلة الثانوية هي مرحلة حاسمة في حياة طلاب الثانوية العامة 2023، وقد يشعرون بالضغط والحيرة أثناء اختيار الكلية المناسبة، موضحة أن من المهم أن يتمكن الطلاب من فهم مواهبهم واهتماماتهم وميولهم الذهنية، وأن يأخذوا في الاعتبار اهتماماتهم المستقبلية وتطلعاتهم المهنية عند اتخاذ هذا القرار.

وأوضحت أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس الخبيرة التربوية، أن الاهتمام الزائد بالدرجات العالية والالتحاق بالكليات المرموقة دون النظر إلى الموهبة والقدرات العقلية والميول الذهنية يمكن أن يكون مشكلة تواجه الطلاب، وقرار اختيار الكلية المناسبة هو قرار هام ويجب أن يتم بعناية.

تنسيق الجامعات 2023
وأشارت الخبيرة التربوية، إلى أن يجب أن يتم توجيه طلاب الثانوية العامة 2023، لاكتشاف ميولهم واهتماماتهم والمجالات التي يمكن أن تتناسب مع قدراتهم ومواهبهم، ومشيرة إلى أن يمكن للاستشارات التربوية والتوجيه المهني أن تكون ذات قيمة كبيرة في مساعدة الطلاب على اتخاذ قرار مدروس ومناسب.

تعزيز الوعي لدى طلاب الثانوية العامة 2023
وشددت الدكتورة سامية خضر، على ضرورة تعزيز الوعي لدى طلاب الثانوية العامة 2023، بأن هناك العديد من الكليات والمسارات التعليمية المتاحة، وأن النجاح والتفوق لا يعتمدان فقط على اختيار الكلية الراقية، بل يعتمدان على التوافق بين الموهبة والقدرات والميول الشخصية مع مجال الدراسة.

وطالبت أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس الخبيرة التربوية، طلاب الثانوية العامة 2023، بالتركيز على الاكتشاف الذاتي والتوجيه المهني، يمكن للطلاب تحديد الكلية التي تتوافق مع قدراتهم واهتماماتهم وميولهم، وبالتالي زيادة فرص نجاحهم ورضاهم الشخصي في حياتهم الأكاديمية والمهنية المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى