Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتورقة وقلم

للكبار والصغار.. كيف تحافظ على صحتك في عيد الفطر

مؤمن محمد

بعد انتهاء شهر رمضان، وقدوم عيد الفطر، يتم تغير نمط الغذاء، من حيث نوعية الأطعمة ومواعيد تناول الوجبات، إضافة إلى دخول المعجنات من كعك العيد، وهو ما يتسبب في مشاكل صحية عديدة.

وتعد المعدة هي أول ما تتأثر بهذه التغييرات التي يترتب عليها مشاكل صحية عديدة، ومن أجل تجنب هذه المشاكل، نقدم لكم الروشته السحرية للحفاظ على الصحة والجسم خلال أيام عيد الفطر المبارك، والتي ينصح بها خبراء التغذية والأطباء من أجل سلامتك، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة.

نصائح للحفاظ على الصحة خلال أيام عيد الفطر

تقنين كمية الكعك

تحمل المعجنات في طياتها دهون مشبعة وسعرات حرارية عالية، والتي تزيد من نسبة الكوليسترول الضار، وتتسبب في مشاكل صحية مختلفة، لذلك ينصح الأطباء بضرورة تقنين كمية الكعك التي سيتم تناولها، وعدم الإفراط في أكله.

تجنب المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية من المشروبات التي يتم استهلاكها بشكل كبير خلال العيد سواء أثناء زيارة الأقارب أو ما غير، والتي يتم تقديمها على طاولة العيد إلى جانب الحلويات والكعك، لذلك ينصح الخبراء بتجنب المشروبات الغازية واستبدالها بمشروبات أخرى ذات فائدة وتحسن من عملية الهضم وصحة المعدة.

ممارسة التمارين

يتربط عيد الفطر لدي البعض بالكسل والخمول وعدم الحركة، وهو ما يؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، لذا ينصح بممارسة أى نشاط رياضي أو بعض التمارين يوميا في المنزل، من أجل تجنب أى مشاكل والحفاظ على حيويتك.

اقرأ أيضاً: الأرصاد تحذر: أجواء حارة على أغلب أنحاء الجمهورية والقاهرة تصل 35 درجة

تقليل السكر الناعم

السكر الأبيض من المحليات الضارة بالصحة، والتي يتم استهلاكها بشكل كبير خلال أيام العيد، حيث يزين بها كعك العيد، وبالتالي يؤدي ذلك غلى مشاكل صحية عديدة وبالتحديد لمرضى السكر، لذا ينصح بتقليل السكر الناعم حتى لا يزيد ذلك من ارتفاع نسبة السكر في الدم والذي يكون مشكلة خطيرة لمرضى السكر.

تجنب الأكلات المالحة

بعد الشعوب، تدخل الأكلات المالحة من الرنجة والسردين، وغيرها من الأسماك المملحة ضمن روتين غذائهم في العيد، بعد شهر رمضان الذي كان يصعب معه تناول هذه الأطعمة بسبب ما ينتج عنها من عطش، ويؤكد الأطباء أنها تتسبب في ارتفاع الضغط بشكل كبير لذا ينصح بتجنبها.

زر الذهاب إلى الأعلى