Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحةورقة وقلم

مستشار الرئيس للصحة: الموجة الرابعة لفيروس كورونا فى مصر بدأت بمتحور «دلتا بلس»

كتب - محمد علي

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن الموجة الرابعة لفيروس كورونا فى مصر بدأت بمتحور «دلتا بلس»، داعياً المواطنين إلى تلقى لقاح كورونا؛ للمساهمة فى الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.

ولفت مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أن أعداد مصابى الموجة الرابعة ستشهد زيادة عن الموجات السابقة، مؤكداً أن الإصابات ستتراوح حدتها بين بسيطة ومتوسطة.

وأضاف «تاج الدين» أنه كلما زاد عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا، قل عدد الوفيات، وكانت الإصابات أقل خطورة، مؤكداً قدرة اللقاحات على مواجهة جميع المتحورات: «دلتا بلس ليس أشرس المتحورات ولكنه أسرعها، حيث إن الفرد الواحد قادر على إصابة 8 أشخاص».

وتابع مستشار الرئيس: «ذروة الموجة الرابعة متوقع أن تكون فى شهر أكتوبر»، مؤكداً أن التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات والحرص على عدم الوجود فى أماكن مزدحمة هى الطرق الأكثر أماناً وفاعلية فى مواجهة كورونا.

وفى سياق متصل، كشفت تقارير وزارة الصحة والسكان عن ارتفاع معدلات الشفاء من فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل الصحى على مستوى محافظات الجمهورية، حيث وصلت نسب الشفاء إلى ما يقرب من 81%، بعد تسجيل الوزارة أمس الأول خروج 329 متعافياً من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة؛ وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 237385 حتى اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى