Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

معهد إعداد القادة يطلق برنامجي تدريبي لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس بالجامعات

مؤمن محمد

يستعد معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالى، لاطلاق برامج تدريبية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والمعاهد المصرية وفق خطة الدولة للتنمية 2023

وأكد الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة، أن هذه البرامج التدريبية تهدف إلى رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس وتنمية قدراتهم التعليمية والتربوية والثقافية، والاهتمام بالجهاز الإداري في الجامعات والمعاهد، حتى ينعكس ذلك بإيجابية على كل من الطالب والبيئة المحيطة به.

وأضاف أن العمل على المشاركة في تنمية البيئة المحلية والقومية من خلال برامج ودورات تدريبية وورش عمل متميزة تستهدف شتى محاور التنمية، بالإضافة إلى تعزيز التواصل الإنساني والمعرفي والعلمي بين الشباب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات بما يسهم في دعم ثقافة الإرتباط وتعميق قيم الانتماء والولاء وحب الوطن.

جدير بالذكر أنه قد انطلقت فعاليات البرنامج التدريبي لإعداد القائد العربي الذي ينظمه معهد إعداد القادة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية، وذلك تحت رعاية أيمن عاشور وزير التعليم العالي، أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، كريم همام مدير معهد إعداد القادة.

اقرأ أيضاً: بالتفاصيل.. جامعة القاهرة تطبق مسابقة طلابية بعنوان «الواقع الافتراضي ودعم الاستدامة»

ويأتي ذلك انطلاقاً من اعلان 2023 عاما للشباب العربى تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالاهتمام بالتعاون العربي المشترك وتبادل الخبرات بين الدول العربية لخلق وإعداد جيل من الشباب العربي قادر على تحمل المسئولية.

زر الذهاب إلى الأعلى