Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

هل يقع الطلاق عبر التليفون؟..الإفتاء تجيب

كتب - محمد علي

هل الطلاق عبر الموبايل يقع ؟..سؤال أجاب عنه الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال البث المباشر المذاع عبر صفحة دار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ورد “شلبي”، قائلًا: من الممكن ان يقع الطلاق عبر الموبايل أو بالكتابة أو باللفظ وممكن أن يقع عند المؤذون، كل هذه وسائل يقع الطلاق بها.

وأشار الى أنه ليس كل شخص طلق فى التليفون طلاقه واقع، ويمكن أن يقع اذا توافرت شروط الطلاق.

وتابع: لو أمكن حضور الزوج والزوجة لدار الإفتاء حتى يتفهما نيتهما، ولو لم يتمكنا من ذلك فيمكنهما الاتصال بدار الإفتاء .

حكم الطلاق فى التليفون .. دار الإفتاء ترد
قال الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه إذا قام الزوج بتطليق زوجته عبر الهاتف؛ يقع طلاقه ويعد صحيحًا فى العموم.

وأوضح” ممدوح” فى إجابته عن سؤال تقول صاحبته: ” زوجي مسافر وقام بتطليقي عبر الهاتف المحمول؛ فهل يقع طلاقه ويصح؟”، أنه لا يمكن الجزم بوقوع الطلاق فى حالتها بالاستناد على كلام عام؛ بل لكل حالة ظروفها وملابساتها الخاصة التى تختلف عن غيرها.

ونصح أمين الفتوى السائلة، عبر الصفحة الرسمية لدار الإفتاء بموقع التواصل الاجتماعي ” يوتيوب” بضرورة أن يحضر الزوج، للاستماع منه ووصف الأمر من وجهة نظريه وإيضاح نيته، حتي نستطيع الجزم بوقوع الطلاق من عدمه.

زر الذهاب إلى الأعلى