Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعاتورقة وقلم

وزير التعليم العالي: مراكز الإبداع الرقمية بالجامعات المصرية تعد حلًا مبتكرًا للتصدي للبطالة لدى الشباب

مؤمن محمد

تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مركز إبداع مصر الرقمي “كريتيفا قنا”، وذلك على هامش زيارته لجامعة جنوب الوادي، بحضور د. يوسف غرباوي رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، ولفيف من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، ونخبة من قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أن مراكز الإبداع الرقمية بالجامعات المصرية تعد حلًا مُبتكرًا للتصدي للأسباب الجذرية للبطالة لدى الشباب، وذلك من خلال أساليب عملية وطرق واقعية تدمج الخدمات الحيوية المختلفة الخاصة بنمو الأعمال في مكان واحد، ويستطيع الشباب الوصول إلى هذه الخدمات بسهولة سواء ممن يسعون إلى تطوير خطط أعمالهم، أو لديهم أعمال يكافحون من أجل إبقائها، أو في طور الأعمال الناشئة.

وأشار عاشور إلى أن مراكز الإبداع الرقمية داخل الجامعات تعكس الدور المهم للجامعة والدولة في تشجيع الإبداع وريادة الأعمال بين أفراد المجتمع، مضيفًا أن تلك المراكز لديها إمكانات كبيرة تدعم وتساعد الطلاب والشركات الصغيرة والمتوسطة والأعمال الناشئة؛ ليصبحوا عناصر فاعلة ورئيسية من شأنها تحقيق التحول الرقمي في شتى قطاعات الصناعة.

اقرأ أيضاً: بيان عاجل من وزارة التعليم بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023

وأوضح د. يوسف غرباوي أن مركز إبداع مصر الرقمية “كريتيفا قنا” يهدف لتقديم خدمات تدريبية احترافية متنوعة؛ لخدمة الطلاب خوالخريجين، وكذلك تقديم الاستشارات المهنية عن المسارات الوظيفية المختلفة بسوق العمل، إلى جانب تقديم ورش العمل ومعسكرات للتدريب، ودعم ريادة الأعمال، وكذلك المشاركة في المنافسات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى