Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

وزير التعليم: مد ساعات اليوم الدراسي إلى هذا الموعد

قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، إن التعليم قاطرة لتقدم مصر.

وأشار – خلال تعقيبه على طلبات المناقشة بمجلس الشيوخ – إلى أن مشكلات التعليم نعلمها جميعا من بينها عجز المدرسين، والمباني، والفصول المكدسة، والمناهج.

وأوضح أن نسبة الحضور في الشهادات نسبي ومنخفض، ولذلك كانت أحد القرارات عودة أعمال السنة وتضمنت نسبة الحضور والانضباط والسلوك، موضحًا أن الوزارة بصدد إعداد لائحة للانضباط لجميع الأطراف العملية التعليمية من المعلم، والطالب، وأولياء الأمور. مشيرًا إلى ضرورة أن يكون اليوم الدراسي طويلًا حتى الساعة الرابعة وإدخال الأنشطة، وإدخال أدوات تعلم عصرية مع عدم اختزال التعليم في امتحانات وأرقام. مؤكدا أننا اختزال التعليم في الامتحان جعل الطالب يلجأ إلى السناتر والدروس الخصوصية،وبالتالي لا بد من إعادة النظر في ذلك

وأوضح أن هناك خطة لبناء شخصية الطالب واكتسابه مهارات جديدة واستقلالية الشخصية، مع التركيز على اكتشاف المواهب من خلال الأنشطة.

وأشار إلى أن المدرسة هي المكان الحقيقي لعملية التعليم والتعلم ولو قامت بدورها لن يكون هناك دروس خصوصية وسناتر.

وأكد أن إستراتيجية الدولة تعمل على سد العجز في نسبة المعلمين وتوفير الأبنية التعليمية، وإشراك المستثمر الخاص في العملية التعليمية.

وأضاف أن هناك فكرة عن بناء مدرسة على ٨٠٠ متر تقوم بعملية التعليم لمرحلة واحدة تجذب بها صغار المستثمرين وتسد بها العجز في بعض المدارس.

وزير التعليم: ميكنة أعمال الامتحانات وإعلان النتائج إلكترونيًا

زر الذهاب إلى الأعلى