Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

وزير التعليم يرد على مطلب إتاحة ورقة مفاهيم للاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة

حسم الدكتور  طارق  شوقي وزير التربية والتعليم،  الجدل المثار حول حظر إتاحة كتيب مفاهيم   للمواد  غير المضافة للمجموع  في امتحانات  الثانوية العامة مثل بقية المواد  الأساسية.

جاء ذلك ردا على تساؤل طرحه الدكتور  تامر عبدالحافظ  بمديرية تعليم  الشرقية، قال فيه، إنه  بالنسبة لمادتي الإحصاء والاقتصاد، أليس فيهما ما يحتاج لتوفير ورقة مفاهيم؟.

وكان قد أكد الوزير:  “أننا  سوف نضع على ورقة الأسئلة نفسها ما يحتاجه الطالب إن كان ضروريا”.

وأكد  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تعد كراسة مفاهيم لكل مادة من المواد الأساسية  للصفين  الأول والثاني  الثانوي  العام بهما ما يحتاجه الطالب لكل سؤال من القوانين أو المعلومات أو القواعد.

وقال شوقي، إنه سوف تتيح كتيب المفاهيم للطالب مع بدء كل امتحان للمواد الأساسية ولا استخدام للكتب الرقمية أو تقسيم للشاشة لأن هذا يخرجه من المنصة ويعتبر بمثابة الغش والتحايل.

وأوضح  أن  الخلاصة  أن المصدر المسموح به لهذه الامتحانات هو كراسة مفاهيم الوزارة المطبوعة فقط والتي نعطيها للطالب قبل بدء الامتحان وسيحصل عليها الطلاب في اللجنة  والطالب يأتي بالقلم فقط.

وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الجداول الخاصة بامتحانات طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين قد يمنعهم حدوث أى عطل تقني من أداء الامتحان الإلكتروني في نهاية العام الدراسي 2021/2022، والتي من المقرر أن تعقد في الفترة من 11 إلى 26 مايو 2022.

ووفقًا للجدول فأنه سيتم إجراء الامتحان البديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، على أن تعقد الامتحانات ورقيًا وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

وشددت الوزارة أنه إذا حدث أي عطل بالكهرباء أو جهاز “التابلت” أو الخادم المدرسي بالنسبة لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي الذين لهم الحق في أداء الامتحانات إلكترونيًا (المنتظمين، والخدمات، .. ) أثناء تواجدهم بلجنة سير الامتحان يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة.

فتح باب التقدم للمدرسة الرسمية الدولية بالعاصمة الإدارية

تعليمات مهمة لواضعى الامتحان الورقى للثانوية العامة …اعرف التفاصيل

تعرف على مصير امتحانات طلاب الأول والثانى الثانوى في حالة تهكير التابلت

 

زر الذهاب إلى الأعلى