Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

وزير التعليم يكشف خطة الحكومة لتعيين 150 ألف معلم

أكد وزير التربية والتعليم د رضا حجازي أن الحكومة أدرجت خطة ضمن موازنتها لتعيين 150 ألف معلم مساعد على مدار خمس سنوات، من خلال مسابقات ينظمها الجهاز المركزي للتنظيم.

وفيما يتعلق بالتخصصات التربوية من المعلمين التي تحتاجها الوزارة خلال السنوات المقبلة، أوضح الدكتور رضا حجازي في تصريحات له  أن الحكومة أدرجت خطة ضمن موازنتها لتعيين 150 ألف معلم مساعد على مدار خمس سنوات، من خلال مسابقات ينظمها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتعاون مع الوزارة والجهات ذات الصلة، وقد بدأ العمل بهذه الخطة عام 2022، من خلال مسابقة تعيين 30 ألف معلم مساعد (رياض أطفال ومعلم فصل)، كما تم الإعلان في فبراير 2023 عن مسابقة لتعيين 30 ألف معلم فصل، للمساهمة في سد العجز في أعداد معلمي الصفوف الأولى.

وأضاف الدكتور رضا حجازي أن الوزارة عملت على دعم دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف مراحل التعليم قبل الجامعي، فارتفع عدد الطلاب المدمجين من 3697 طالبًا في العام الدراسي 2012 – 2013 إلى 114 ألفًا و157 طالبًا في العام الدراسي الحالي، في حين بلغ عدد طلاب اضطراب طيف التوحد المدمجين إلى 4504 طلاب.

وقال، إنه تم إصدار العديد من القرارات الوزارية والكتب الدورية التي تستهدف في مجموعها تأسيس نظام الدمج التعليمي، وتدريب 90 ألف معلم وأخصائي وقيادة مدرسية من مدارس التعليم العام الدامجة من مختلف المحافظات، على حزم تدريبية متخصصة في تعليم ذوي الإعاقة مثل: التوعية بالدمج وآلياته وإعداد وتنفيذ حملات التوعية وتأهيل القيادات التربوية وخصائص ذوي الإعاقة المدمجين والتشخيص والقياس.

حجازي: نسعى لتوفير فرص عادلة لجميع الأطفال للحصول على تعليم عالي الجودة

زر الذهاب إلى الأعلى