Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

وزير التعليم يكشف موعد إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيعقد خلال الأسبوع الجاري مؤتمرًا صحفيًا؛ للإعلان عن تفاصيل امتحانات مرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة.

وأضاف شوقي، في تصريحات صحفية، أنه سيتم خلال هذا المؤتمر أيضا توضيح الضوابط الخاصة بامتحانات الطلاب المصريين بالخارج والمواعيد المُقررة لهم.

وأضاف أن الوزارة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا آخر نهاية شهر رمضان المبارك؛ للإعلان عن تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم الجديدة.

وفى سياق متصل أعلنت لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة (كنترولات الثانوية العامة) قبول طلبات العمل للأعضاء الجدد الراغبين في العمل وحتى 19 إبريل الجارى.

وأوضحت في خطاب أرسلته للمديريات التعليمية شروط التقدم، وهى: ألا يكون قد سبق له العمل هذا العام بإحدى لجان النظام والمراقبة، ولجان الإدارة للشهادات المحلية أو العامة (الشهادة الثانوية العامة- الشهادة الإعدادية العامة والمهنية- التربية الخاصة- مراكز تجميع وتوزيع الأسئلة للشهادات المذكورة).

وفى سياق آخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات لجميع الإدارات التعليمية، بتشكيل لجان واضعى أسئلة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام في جميع المواد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن تشكل هذه اللجان من 3 أعضاء من المعلمين ذوى الخبرة، مع ضرورة موافاة بياناتهم لقسم الإحصاء بالإدارة؛ تمهيدا لتسجيل بياناتهم على التطبيق الجارى إعداده لهذا الغرض، بهدف البدء في تدريبهم على استخدام منصة الامتحانات الجديدة، تحت إشراف المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى، على أن يكون أحد الأعضاء مختصا بالمواد المترجمة (math & science).

إتاحة الفرصة.. مد تسجيل دخول امتحانات الثانوية العامة لطلاب المنازل

هل استقرت التعليم على شكل امتحانات الثانوية العامة؟.. “ِشوقي” يرد

زر الذهاب إلى الأعلى