Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

عاجل.. وزير التعليم يوافق على إعادة التعاقد مع المعلمين المفصولين

كتب - محمد علي

وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على إعادة 189 معلما مساعدا بمحافظة سوهاج إلى التعيين بوظيفة معلم، بعد أن تم إنهاء التعاقد معهم؛ وذلك لعدم حصولهم على الدبلومة التربوية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطاب مرسل لمديرية التربية والتعليم بسوهاج، أنه بعد عرض إدارة الفتوى بمجلس الدولة، انتهت إلى جواز إعادة التعاقد مع المعلمين المفصولين بسبب شهادة الصلاحية لمدة عام واحد غير قابل للتجديد ينتهي تلقائيا إذا لم يحصل فيها هؤلاء المعلمين على شهادة الصلاحية.

مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك 850 ألف طفل يزداد كل عام في صفوف المدارس، لذا تحتاج المنظومة خلال أشهر الصيف إلى أعداد كتب أكبر ومعلمين أكثر.

وأضاف شوقي، في مداخلة هاتفية لإحدى الفضائيات الخاصة أن جهاز التنظيم والإدارة هو المسئول عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم وليس وزارة التربية والتعليم، متابعًا: «نحمد ربنا إن الرئيس وافق لنا على تعيين 150 ألف معلم على مدار خمس سنوات، وإن وزارة المالية وضعت هذه الموازنات رغم الظروف الاقتصادية».

وأوضح أن وزارة التربية والتعليم تعمل مع جهاز التنظيم والإدارة على التدقيق في بيانات العجز لحلها، مضيفًا أنه خلال الجولتين الأولى والثاني سيتم طلب معلمي رياض أطفال فقط لحل العجز في هذا السن، ومن ثم الانتقال إلى السنوات الأكبر في نظام التعليم الجديد.

وذكر أن جهاز التنظيم والإدارة سيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال الأسبوعين المقبلين حول شروط التقديم للمسابقة والامتحانات المطلوبة، قائلا: «إنش اء الله نعرف كل ده وندربهم ونعينهم على بدء العام الدراسي».

 

زر الذهاب إلى الأعلى