Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلملحظة بلحظة

وزير الصحة تعلن إنخفاض اصابات كورونا 50 % خلال 30 يومًا

كتب - محمد علي

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن آخر ثلاثة أسابيع شهدت مصر انخفاضا في الإصابات بنسبة 50%، مقارنة بشهر مضى، وانعكس هذا الإنخفاض على نسب الإشغال في الرعاية المركزة، والتنفس الصناعي، والأقسام الداخلية، وحالات العزل المنزلي.

وأضافت «زايد»، في مداخلة هاتفية مع برنامج «حديث القاهرة» المذاع على قناة «القاهرة والناس» الفضائية، ويقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى، الخميس، أنهم لديهم حالة من الترقب والحذر وديناميكية في النظام الصحي، ولديهم خبرة كافية، ولكن هناك انخفاض ملحوظ في الإصابات، رغم ارتفاع الإصابات في العالم كله، والدول المحيطة.

وتابعت وزيرة الصحة، أن هذا الانخفاض يعود إلى العديد من العوامل، لافتة إلى أن الدولة لم تنتهج سياسة الإغلاق الكامل التي انتهجتها بعض دول العالم، وهؤلاء معرضون إلى زيادة الإصابات بعد الفتح مرة أخرى، ودول أخرى انتهجت سياسة الفتح الكامل دون إجراءات احترازية، فارتفعت لديهم الإصابات، وهناك دول مثل مصر واليابان، وهي إغلاق بعض الأنشطة بعض الوقت، وهذه المناورة مع الفتح البسيط للاقتصاد، ساهم في انخفاض الإصابات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى