Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

السودان يتحدث عن آخر تطورات سد النهضة

كتب - محمد علي

 

قالت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق المهدي، إن انعقاد جلسة مجلس الأمن بشأن سد النهضة؛ يعد انتصارا، حيث اعترف بقضية تستحق مناقشتها.

وتوقعت وزيرة الخارجية السودانية، أن يجد مجلس الأمن- خلال الأيام المقبلة- مخرجا؛ يعزز الاجتماع، ویعالج الموضوعات التي تحدث عنھا السودان.

وأوضحت المهدي، أن السودان لا یعترض على حق إثیوبیا في استغلال مورد النیل الأزرق، وإنما یدعو فقط أن یكون ذلك في إطار اتفاق، يُمَكن إثیوبیا من الاستفادة من سد النھضة، ويجنب السودان مضاره عند الملء والتشغیل.

وأشارت الوزيرة السودانية- لدى عودتها إلى البلاد بعد رحلة شملت “الولايات المتحدة وروسيا”- إلى دعم مجلس الأمن لموقف السودان؛ استناداً على تطابق العناصر التى دعا لها المجلس والتي تضمنھا خطاب السودان لرئیس المجلس.

ونوهت بأن مجلس الأمن دعا إلى ضرورة النأي عن الخطوات الأحادیة في ملف سد النهضة، أو القیام بأي أعمال أو تصريحات من شأنھا تقویض عملیة التفاوض.

وعقد مجلس الأمن الدولي، منذ أسبوعين، جلسة طارئة بحث فيها تطورات ملف سد النهضة، وفشل التوصل لاتفاق بين الدول الثلاثة حول ملء وتشغيل السد، تزامنا مع إصرار إثيوبيا بدء عملية الملء الثاني لخزان السد.

زر الذهاب إلى الأعلى