Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أزهرورقة وقلم

تعرف على الإجراءات الاحترازية للمعاهد الأزهرية حال سقوط الأمطار

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، الإجراءات الاحترازية في حال سقوط الأمطار أثناء تواجد الطلاب داخل المعاهد، وذلك خوفًا من وقوع أى كوارث للطلاب.
وقالت إدارة القطاع، أنه يجب على الطلاب اتخاذ الإجراءات اللازمة حرصاً على سلامة الطلاب وتوعية التلاميذ وإحكام غلق النوافذ في الفصول وعدم تواجد الطلاب فى أماكن مرتفعة ، وأيضاً الابتعاد عن أماكن تجمع المياه ، وخروجهم ونزولهم من الطوابق العلوية بشكل منتظم مع تفعيل المتابعة اليومية وتواجد المعلمين مع الطلاب والابتعاد عن أسلاك الكهرباء.\
إليكم إجراءات حماية الطلاب من الأمطار بالأزهر
(١)- فصل التيار الكهربائى عن جميع الفصول حال سقوط المطر وعدم إعادته إلا بعد جفاف الجدران والأرضيات تماما.
(٢)- التأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير مآخذ التيار الكهربائي التالفة ومراجعة زجاج النوافذ والأبواب والأسوار والسلالم.
(٣)- مراجعة جميع وصلات الكهرباء وتغطية الأسلاك والبواطات المكشوفة بواسطة مسئول الصيانة بالمعاهد
(٤)- التأكد من نظافة أسطح المعاهد وعدم وجود أى مخلفات أو رواكد عليها وتسليك مسالك المطر.
(٥)- عدم ترك الطلاب بالفناء أو خارج الفصول وقت سقوط الأمطار.
(٦)- تقديم فقرات ونصائح للطلاب من خلال الإذاعة المدرسية بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة فى الشوارع خلال سقوط الأمطار حرصا على حياتهم او تعرضهم لصعق الكهرباء.
(٧)- قيام الإذاعة المدرسية بدورها لتوعية للمجتمع والمعهد  بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية تجنب المخاطر خصوصا فى الأماكن ذات الطبيعة الخاصة كالقرى وضواحى المحافظة والنجوع والمناطق الجبلية والصحراوية.
(٨)- عدم العبث بمياه الأمطار خوفا من وجود أى خطر تحتها سواء كانت كهرباء أو بيارات وبالوعات مفتوحة.
(٩)_تشكيل لجنة إدارة الأزمات والكوارث  بكل معهد  لمتابعة تنفيذ هذه التعليمات.
(١٠)- سرعة إخطار المنطقة  بأى ملاحظات موجودة بالمبنى أو السور على وجه السرعة • مع تحيات إدارة الأمن بالأزهر الشريف بدمياط.
زر الذهاب إلى الأعلى