Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

نشر مواصفات الأسئلة المقالية لامتحان إنجليزي” أولى” و”ثانية” ثانوي

أعلن توجيه اللغة الإنجليزية اليوم مواصفات الأسئلة المقالية الورقية لمادة اللغة الإنجليزية للصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ .

الأسئلة المقالية

حدد التوجيه ٣ أسئلة الصف الأول تشمل ترجمة من عربي لإنجليزي مخصص له ٣ درجات، وترجمة من إنجليزي لعربي (٣ درجات) وكتابة مقال من ١٥٠ كلمة مخصص له ٦ درجات.

وفى الصف الثاني الثانوى تشمل الأسئلة المقالية ترجمة من عربي لإنجليزي  مخصص له ٣ درجات، وترجمة من إنجليزي لعربي مخصص له ٣ درجات ، و كتابة  مقال من ١٨٠ كلمه ومخصص لها ٦ درجات .

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد كشفت طريقة إعلان درجات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، حيث  أكد  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم عقد اجتماع فيديو مع المديريات التعليمية لتوضيح كل التفاصيل الخاصة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسي الاول للعام 2021/2022.

رصد الدرجات

وأشار الوزير أنه سيتم التصحيح والرصد بالمدرسة للجزء الورقى أولا بأول على موقع الإحصاء بالمدرسة ويتم إعلان النتيجة عن طريق الوزارة بعد تجميع درجات الجزء الورقى والإلكتروني.

وأضاف الوزير أن امتحانات أولى وثانية ثانوي هى امتحانات ترم عادية جدا في سنة نقل لا يحتمل ما نتجادل به هذه الأيام كلما ذكرت كلمة امتحان.

نوعية الأسئلة

وأكد وزير التعليم أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات الامتحانية ،  هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم  كما أنها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية ، مضيفا  أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

اقرأ أيضا:

لطلاب الأول والثانى الثانوى….”التعليم” تحدد حالات استبدال الامتحان الإلكترونى بورقى

ضوابط توزيع درجات امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي

خلال “مدرستنا 2″… شرح درس “الكون والنظام الشمسي” بمادة العلوم للشهادة الإعدادية

بمحافظة أسوان….ننشر جدول امتحانات الصفين الخامس والسادس الابتدائي «بعد التعديل»

زر الذهاب إلى الأعلى