Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعاتورقة وقلم

العلماء : الصاروخ فالكون بعيد عن الأرض وسوف يصطدم بالقمر

كتب - محمد علي

قال الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن المعهد يمتلك الإمكانات العلمية والبشرية والمادية، التي تؤهله لرصد المجال والحطام الفضائي المختلف، لافتا إلى أن مصر وفقا للحسابات الفلكية، لن تتأثر بأي حطام فضائي يخرج عن مداره، تظرا لوقعها في مدار آمن.

تدريب معلمي وطلاب مدارس المتفوقين على أنظمة القمر الصناعي

وأوضح أنها بعيدة عن أية مشكلات متعلقة بالصاروخ فالكون، الذي جرى إطلاقه من شركة «إيرن سبيس» الفترة الماضية، وأن المؤشرات ترجح إلى احتمالية اصطدام الصاروخ بسطح القمر أقرب للواقع، مؤكدا أنه حال الاصطدام بسطح القمر، سيحدث حفرة تتراوح عمقها من نحو 10 أمتار إلى 20 مترا وسنكون في الجهة البعيدة لسطح القمر عن الأرض.

أضاف رئيس «البحوث الفلكية»، خلال إلقاء كلمته بالندوة التي عقدها المعهد عبر تقنية «زووم»، بشأن خروج الصاروخ فالكون عن مداره، وعدم السيطرة عليه، بحضور عدد من أساتذة المعهد، أن أي صاروخ فضائي يجرِ إطلاقه، يكون محملاً بعتاد فضائي أو قمر صناعي، أو أدوات مهمة لرصد المجال الكوني، لافتا إلى أن صاروح فالكون 9، كان يؤدي هذه المهمة، مشيرا إلى أن التطور التكنولوجي في مجال الفضاء، شهد مؤخرا تحديثا كبيرا في هذا المجال، وتطور في الإمكانات.

أكد القاضي، أن الصاروخ يسير بسرعة 9 آلاف كيلو متر في الساعة في المجال المظلم، ما يتعذر رصده، ما يرجح اصطدامه بالقمر أقرب، وأنه لا توجد خطورة على سطح الأرض، ولن يصدم بسطح الأرض، إذ أشارت الإحصائيات الناتجة عن أنه حال اصطدامه بسطح القمر، سيكون وزنه 4 أطنان، وأن الاصطدام سيكون في جزء بعيد عن الجزء المواجه للأرض، وأن هناك متابعة من كبرى المراصد العالمية للحدث.

زر الذهاب إلى الأعلى