Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بالفيديو.. “ناسا” الأمريكية تجرى تجربة جديدة لتبريد الصواريخ

باسل خيرالله

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عبر فيديو، تجربة جديدة لتبريد الصواريخ وأطلقت هذه التجربة تحت مسمى “نظام الطرد المائى للحماية من الإشتعال وإخماد الصوت”، حيث أطلقت المياه على شكل نافورة عملاقة وصلت لارتفاع 3 أمتار فى الهواء وذلك لتقليل الحرارة والطاقة الناتجة عن إطلاق الصاروخ.
استخدم خلال هذه التجربة 450 ألف جالون من الماء أى ما يعادل 1.7 مليون لتر، وشاركت “ناسا” متابعيها بعض اللقطات من الاختبار الذى أجرى في مركز كبنيدى للفضاء فى فلوريدا للتحضير لإطلاق قادم.
علقت الوكالة الأمريكية على هذا الفيديو قائلة: “يستخدم هذا النظام للحد من الحرارة والطاقة الشديدة الناتجة عن إطلاق الصواريخ ،ففى 15 أكتوبر 2018 ، تم اختبار نظام الطرد المائى للحماية من الإشعال والإطفاء الصوتى وذلك فى مركز إطلاق كينيدي للفضاء ، وتم إرسال الماء بامتداد حوالى 3 أمتار فى الهواء، وهذا الاختبار هو جزء من استعدادات الوكالة لإطلاق صاروخ نظام الإطلاق الفضائى الخاص بنا فى مهمة الاستكشاف -1 والبعثات اللاحقة”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى