Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

الحكومة المصرية تتخذ أولى خطوات إنشاء الوقف الخيرى لدعم التعليم

آية طارق

التقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بوزيرى التربية والتعليم والتعليم الفنى طارق شوقى والأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بشأن إنشاء وقف خيرى لدعم العملية التعليمية، كما شارك بالاجتماع عدداً من ممثلى البنوك والمؤسسات الخاصة وممثلى القطاع الخاص.

أكدت هالة السعيد خلال الاجتماع على أهمية التعليم والاستثمار فى البشر، مشيرة إلى ضرورة مساعدة ودعم وزارة التربية والتعليم فى تنفيذ خطتها الطموحة للعملية التعليمية، مشددة على ضرورة أن يتم العمل بمشاركة كلاً من القطاع الخاص والمجتمع المدني.

يذكر أن الاجتماع الثلاثى الذى جرى اليوم بين وزراء التربية والتعليم والأوقاف والتخطيط وبمشاركة ممثلى البنوك والمؤسسات الخاصة يأتى بمثابة الخطوة الأولى من الحكومة المصرية لإنشاء الوقف الخيرى لدعم العملية التعليمية.

أشارت السعيد إلى أن الدولة تسعى دائماً إلى ضخ حجم ضخم من الاستثمارات العامة لتحقيق المنظومة الخاصة بتطوير التعليم والنهوض بها ودعم الخطط العملية التى تقدمها الوزارة ضمن استراتيجية التعليم الجديدة والتى تم البدء فى تنفيذها العام الدراسى الحالى مشيرة إلى أهمية دعم المتفوقين مع مراعاة تحقيق الاستدامة بالنظم التعليمية المتطورة، والتى تمثلت حالياً فى نماذج مدارس النيل والمدارس اليابانية وأوضحت السعيد أن جامعة القاهرة التى شرُفت بعمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بها تم بناءها عبر وقف خيرى  مشيرة إلى أهمية المساهمة فى هذا الوقف بالأموال التى تعود عوائدها على التعليم.

ومن جانبه أشار محمد مختار جمعه إلى البدء فى التفكير فى وضع العوائد الكبيرة التى تحققها هيئة الأوقاف حالياً فى اتجاهات يستشعرها المواطن كبناء المزيد من المنازل إلى جانب توجيهها إلى دعم الفئات الأولى بالرعاية موضحاً أن ذلك جاء بفكرة تخصيص وقف للمساهمة فى العملية التعليمية حيث اقترح السيد وزير الأوقاف أن كامل الأرباح يتم انفاقها بالكامل لدعم الأغراض التعليمية أما فيما يخص زيادة أموال الصندوق فيكون عبر إضافة مكتتبين جدد.

زر الذهاب إلى الأعلى