Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

طرق بسيطة لاكتشاف وتنمية مهارات طفلك

آية طارق

كثير من الأطفال يكتسبون مهارات ويكون لديهم مواهب أغلب الوقت لذلك فإن الأم في مراحل مبكرة لابد أن تكتشف ذلك وتعمل على تطويره بشكل فعال يتناسب مع قدرة الطفل ومع الإمكانيات المتاحة لديها.

يقول علماء النفس:”الطفل الذي لديه آباء وأمهات قادرون على تنمية مهاراته يكون طفلا ذو قدرة عالية من الذكاء وأكثر ثقة بالنفس وذلك فهي مسئولية تقع على عاتق الأم قبل أي شخص آخر نظراً لأنها تقضى فترات طويلة بجوار طفلها”.

وهناك العديد من الطرق لتنمية مهارات طفلك:

1-التحدث مع الطفل: يعتبر الحديث مع الطفل و التواصل معه من أهم الطرق التي تساعد على تنمية قدراته من خلال تشجيعه للكلام و الإستماع جيداُ وتعليمه التحدث بحرية وبطريقة مهذبه.

2- اللعب: ينجذب الطفل في كثير من الأحيان إلى اللعب لذلك يمكن عمل لعبة تعلمه بعض القدرات، مثل لعبة البازل Puzzle، وهذه اللعبة تنمي القدرات البصرية والإدراكية للطفل و تساعده على زيادة قدرته على التركيز.
3- الرياضة: من المُتعارف عليه و المُؤكد أن العقل السليم في الجسم السليم لذلك لابد من تعليم الأطفال ممارسة رياضة واحدة على الأقل يومياً، فالرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية وبالتالي وصول الدم و الأوكسجين و الغذاء الكافي للمخ مما يؤدى إلى نمو صحيح بشكل مُتعافي.
4- الكتب و القراءة: تحتل القراءة مكان صدارة الإهتمام للإنسان بإعتبارها الوسيلة التي من خلالها يستكشف الطفل الكثير و الكثير عن العالم و عن البيئة المحيطة به و تساعده على فهم مواده الدراسية و تعزيز القدرة الإبداعية الذاتية لديه.
زر الذهاب إلى الأعلى