Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

عميد تربية «عين شمس» يكشف تفاصيل إنشاء معمل علوم النانو

حسن محمد

أكد الدكتور ماجد أبو العينين، عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، أن النانوتكنولوجي، يعني استخدام مواد كيميائية بأقل حجم جزيئي بديلاً عن استخدام أحجام وكميات كبيرة، وذلك للحصول على ناتج نهائي عالي الكفاءة ومفيد على المستوى الاقتصادي والصناعي.

وأضاف “أبو العينين” في تصريحات صحفية أن معمل علوم النانو للتطبيقات البيئية والطبية الحيوية، المقرر افتتاحه غدا “الأحد”، يمثل تجسيدا للجهود الذاتية لأعضاء هيئة التدريس بقسمي الكيمياء والفيزياء بكلية التربية جامعة عين شمس؛ وهو نواة للتواصل مع كافة العلماء في مجال النانوتكنولوجي.

وأوضح عميد كلية التربية بجامعة عين شمس، أن هناك بالفعل تعاونا علميا بين عدد من المعامل بالجامعات، والمراكز البحثية المصرية والدولية، وذلك من خلال بحوث أعضاء هيئة التدريس؛ مشيرا إلى أنه يمكن داخل هذا المعمل تحضير كافة المواد النانومترية الآمنة سواء كانت في شكل مسحوق أو رقائق لاستخدامها في تطبيقات ومعالجات بيئية وطبية.

وأكد أنه يوجد أيضًا داخل المعمل مفاعل ضوئي مصغر لمعالجة المياه باستخدام المواد النانومترية، مشيرا إلى أن المعمل يحتوي على العديد من الأجهزة التي تستخدم في تحضير هذه المواد بالتقنيات الحديثة المتطورة.

ولفت الدكتور ماجد أبو العينين، إلى أنه من المتوقع أن يسهم هذا المعمل في حل العديد من المشكلات البيئية والطبية، ويساعد في نشر تقنية النانوتكنولوجي على مستوى كافة الجامعات والكليات والمراكز البحثية في مصر، كما أنه سيساهم في عقد العديد من ورش العمل بتعاون محلي ودولي لنشر الوعي المعلوماتي حول النانوتكنولوجي وتطبيقاته.

وأكد أبو العينين، أن كلية التربية بجامعة عين شمس دائمًا ما تدعم هذه النوعية من المشروعات لأهميتها الاقتصادية والعلمية، وكذلك لإسهامها في رفع التصنيف الدولى للجامعة.

زر الذهاب إلى الأعلى