Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

وجبات خفيفة تساعد طفلك علي التركيز مع اقتراب الإمتحانات

حسن محمد

بدأت الكثير من الأسر المصرية موسم امتحانات نهاية العام الدراسى، من جانبهن تسعى الأمهات لتحفيز الأطفال على المذاكرة والتركيز، من خلال التغذية السليمة، لذا فكرى فى تقديم وجبات خفيفة للأطفال يمكنهم تناولها أثناء المذاكرة لتجديد النشاط وتحسين التركيز.

وتعتبر الفواكه والوجبات الخفيفة الخيار الأمثل الذى يمكن أن تلجأ إليه الأمهات لتحسين مزاج الطفل ومساعدته على التحصيل بصورة جيدة خلال تلك الفترة المهمة من العام، ومن أهم الوجبات التى يمكن أن تقدميها لطفلك للتنويع وعدم إشعاره بالملل ما يلى:

الحليب مع حبوب الإفطار أو الجرانولا:
يقدم كوب من الحليب مع بعض حبوب الإفطار أو الجرانولا وجبة خفيفة مفيدة للطفل، ويمكن إضافة بعض الفواكه المجففة لمذاق أكثر حلاوة.

الكرفس مع زبدة الفستق:
عيدان الكرفس الخضراء المحشوة بزبدة الفستق، مع إضافة بعض حبوب الزبيب.

اسياخ الفاكهة:
تعتبر طريقة التقديم واحدة من أهم المغريات بالنسبة للطفل لتشجيعهم على تناول الطعام، فوضع قطع الفاكهة فى أعواد الشيش طاووق، تعتبر فكرة لطيفة بالنسبة للأطفال.

الخضروات المطهوة بالبخار:
حضرى بعض الخضروات غير النشوية على البخار، وقدميها مع الجبن المبشور أو صوص الطماطم.

الخضروات مع سلطة الحمص:

قدمى للطفل بعض الخضروات الخضراء مع سلطة الحمص اللذيذة للتغميس.
أفكار بسيطة يمكن أن تحفز طفلك على تناول الطعام للحصول على الطاقة والنشاط اللازمين لاستكمال مراجعة دروسة، ويمكنك ابتكار وجبات مميزة لطفلك وفقا لما يحب من أطعمة.

زر الذهاب إلى الأعلى