Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

المتحدث باسم «التعليم»: لهذا السبب سيتم منع الطالب من دخول امتحان «الثانوية العامة»

على إسماعيل

أكدت أمينة خيرى المتحدث الرسمى لوزارة التربية التعليم، أن أمتحانات الثانوية العامة هذا العام ستشهد لأول مرة التسجيل إليكترونيا، لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفنى، مشيرة إلى أن هذه الخطوة جديدة فى إطار التطوير الذى تتبعها وزارة التربية والتعليم، كاشفة عن العديد من الأسباب التى من الممكن أن يتم منع الطالب من دخول الامتحانات بسببها.

أضافت”خيرى” فى مدخلة هاتفية مع رامي رضوان مقدم برنامج “8 الصبح” على قناة dmc، أن التسجيل يتم بشكل بسيط من خلال الموقع الإليكترونى لوزارة”التربية والتعليم” ، مشددة على أن ملء الاستمارة الإليكترونية شرط أساسى لكتابة الاستمارة الورقية فى المدرسة، وهناك طريقة لإعادة التصحيح إليكترونيا إذا أغفل الطالب وكتب بيانات خاطئة، مستكملة:”رغم ذلك يفضل التأكد تماماً من البيانات قبل أنهاء التسجيل الإليكتروني، وأن ذلك يتم من خلال الأرقام الكودية داخل المدارس على مستوى الجمهورية”.

تابعت”خيرى”:”أى طالب لن يسجل الاستمارة لن يدخل الامتحان على الإطلاق”، موضحة أن مرحلة ملء الاستمارة فى المدرسة تتم أثناء وجود مسئول فى المدرسة للتأكد أن نفس البيانات الذى تم تسجيلها إليكترونياً، هى نفس البيانات الذى سيقوم بتسجيلها ورقياً، بالإضافة إلى الأوراق الخاصة المطلوبة مثل شهادة الميلاد، وصورة البطاقة الشخصية.

أشارت المتحدث باسم “التربية والتعليم” إلى ضرورة توقيع ولى أمر الطالب على ورقة رسمية “إقرار” أن الطالب سوف يدخل الامتحان بدون أى هواتف محمولة أو أجهزة إليكترونية، وهو إقرار مؤثق من جانب الطالب وولى الأمر، وإذا تم تجاهل هذا الإقرار سيتم منع الطالب من دخول الامتحان.

أضافت”خيرى”:”هذه الإجراءات تطبق على طلاب الثانونية العامة فقط، وأن آخر ميعاد فى استيفاء الأوراق الإليكترونية فى نصف مارس، وسيكون ميعاد امتحانات الدور الأول 9 يونيو 2019.

زر الذهاب إلى الأعلى