Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تعرف على الطريقة الجديدة التى يفرضها «واتس آب» على المستخدمين لمواجهة الشائعات والأخبار المضللة

محمد علوى

يواجه تطبيق “واتس آب” الذي يحظى بعدد 1.5 مليار مستخدم نشط بشكل شهري  مشاكل عديدة تتعلق بالاخبار الكاذبة ونشرها عبر المجموعات أو عبر الاصدقاء فيما بينهم وقد نتج عن بعض هذه الاخبار مشاكل وقتلى في العديد من دول العالم.

شركة “فيسبوك” المالكة للتطبيق بدأت فى تنفيذ  بعض الحلول الجذرية والتي كان آخرها إمكانية إعادة توجيه أى رسالة  إلى خمسة مستخدمين فقط في محاولة لخفض انتشار الشائعات والمعلومات الخاطئة عبر التطبيق.

وبحسب عدد من التقارير  الإخبارية العالمية فقد بدأت الشركة بفرض هذا النظام الجديد في جميع أنحاء العالم، وخلال فترة قصيرة سيجد كل مستخدم للتطبيق بأنه لا يمكن توجيه رسالة ما إلى أكثر من 5 أشخاص.

هذه الخاصية من شأنها ان تحد من انتشار الاخبار الكاذبه والمضلله بين المستخدمين بشكل كبير جداً، لكن ما زالت الشركة متخوفة من تطبيقات الطرف الثالث المعدلة التي يمكن أن تتيح كسر بعض خواص الأمان التي فرضتها الشركة على التطبيق.

ورغم القيود الجديدة التى فرضها التطبيق إلا أنه لا يزال بإمكان المستخدم إعادة توجيه الرسائل إلى مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة ما يصل إلى 256 شخصاً، وهذا يعني أنه يمكن إعادة إرسال رسالة موجهة إلى ما يقرب من 1300 شخص حتى بعد تطبيق حد الـ 5 أشخاص.

زر الذهاب إلى الأعلى