Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحة

نصائح هامة لتجنب زيادة الوزن خلال الشتاء

كتب - محمد علي

نحتاج قبل اقتراب فصل الشتاء والطقس البارد إلى معرفة بعض النصائح البسيطة، حتى نتجنب زيادة الوزن التي تحدث في نهاية فصل الشتاء، بسبب تأثير الطقس علينا ومحاولة الحصول على الدفء من استهلاك الأطعمة والأكلات.

قال خبير التغذية الروسي انطون بيردوف، إنه خلال فترة الطقس البارد فإن نشاطنا البدني يقل، حيث نمضي وقتا أقل في الهواء الطلق وجسمنا يطلب باستمرار الطعام وهذا أمر طبيعي، ولكن يمكن التغلب على هذا الأمر باستهلاك الأطعمة الصحية بديلة عن الأطعمة الدهنية التي تسبب في زيادة الوزن.

وأضاف بيردوف خلال لقاء مع وكالة “سبوتنيك” الإخبارية، بأن الجسم مع اقتراب وبداية الطقس البارد حتاج إلى تناول الأطعمة الدهنية التي بدورها تؤدي لزيادة الوزن، ولكن يمكن استهلاك بعض الأطعمة الصحية البديلة أن تكسب الجسم الدفء اللازم، وتجنب زيادة الوزن.

وتابع بيردوف، أنه بالنسبة لاختيار الأطعمة خلال هذه الفترة لمنع زيادة الوزن، يجب استبدال الأطعمة غير الصحية بأخرى مماثلة صحية، فعلى سبيل المثال يمكن استبدال رقائق البطاطس بأعواد الخضار مع الحمص واستبدال الشيكولاته بالفواكه.

وأوضح بيردوف، أنه يجب التحكم في الاستهلاك وتقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بنسبة 10-15% من القيمة اليومية العادية، مع الالتزام بنسبة 30% بروتين و30% دهون و40% كربوهيدرات خلال الطقس البادر في الشتاء.

يهمك أيضاً:

•• كيف يساعد خل التفاح فى إنقاص الوزن؟

•• طرق لإنقاص الوزن بدون دايت أو ريجيم

•• طرق لإنقاص الوزن بدون دايت أو ريجيم

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم»

 

زر الذهاب إلى الأعلى