Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

طارق شوقى عن إحدى المدارس: تم توفير كافة التيسيرات المطلوبة للطلاب من «ذوى القدرات»

على إسماعيل

افتتح وزيرا التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى، والتضامن الاجتماعى، الدكتورة غادة والى، أعمال التطوير بمدرسة العروبة الابتدائية بمحافظة الجيزة، اليوم الأحد، التى نفذتها إحدى الجمعيات الأهلية، مع برنامج المنح اليابانية، بتكلفة إجمالية قدرت بـ6 مليون جنيه منها 4 مليون جنيه و800 ألف مقدمة من الجانب اليابانى و20% من إجمالى التكلفة مقدمة من الجمعية.

من جانبه أكد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور طارق شوقى، بأن المدرسة تعد نموذجا يحتذى به، فيما يختص بالتعاون المطلوب بين الوزارات المختلفة من جهة، مشدداً على نجاح المدرسة، فى اعتماد كود الإعاقة، وتوفير كافة التيسيرات المطلوبة للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة.

أوضح شوقى أن التكاتف المجتمعى ودمج الطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة فى المدارس العادية جزء لا يتجزأ من عملية إصلاح التعليم الكبرى التى تخوضها مصر فى عام التعليم 2019، مضيفا أن تغيير الثقافة يحدث بالفعل، كما هو واضح من نموذج مدرسة العروبة.

من جانبها أشادت غادة والى، بحجم ما تم إنجازه من أعمال، حيث تفقدت القسم الخاص برياض الأطفال، والمعمل المجهز، وأثنت على اعتماد كود الإعاقة داخل المدرسة، وتخصيص أماكن وخدمات لتسهيل حركتهم، حيث شاهدت عرضا عن الإنجازات التى تمت بالمدرسة كما شهدت عرضا لكورال اطفال المدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى