Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

طرق بسيطة للتعامل مع الطفل كثير الحركة

مروة احمد

يتمتع الأطفال بقدر كبير من الطاقة والحيوية والنشاط، ما يجعلهم لا يملون ولا يتعبون من اللعب والحركة ليلًا ونهارًا، ويحتاج الطفل كثير الحركة إلى اهتمام كبير من الأم وطريقة خاصة في التعامل معه، ولذلك يمكنك اتباع هذه النصائح:

عوّدي طفلك على تحمل المسؤولية، أوكلي له بعض المهام البسيطة المناسبة لقدراته، وامدحي مجهوده في أدائها أيًّا كانت النتائج.

قللي من كمية الحلوى التي يتناولها طفلكِ كثير الحركة في نظامه الغذائي اليومي، خاصة الشوكولاتة، إذ تزيد من طاقته، وإن كان لا بد أن يتناولها فليكن ذلك في الصباح وليس خلال المساء.

قدمي له أفكارًا متنوعة لألعاب وأنشطة مسلية مفيدة لشغل وقته، واختاري الألعاب والأنشطة التي تعتمد على الحركة والتفكير، مثل ألعاب الفك والتركيب والأنشطة الرياضية وغيرها.

تواصلي مع طفلكِ باستمرار، واستمعي إليه جيدًا.

تجاهلي تصرفاته المستفزة، وتحلي بالصبر والهدوء حتى تستطيعي إدارة المواقف بذكاء.

لا تجبريه على فعل شيء رغمًا عنه، بل تحدثي معه وحاولي إقناعه بهدوء وحكمة. لا تقللي من شأنه أو توبخيه أمام الآخرين، بل تحدثي عنه بحب وفخر دائمًا وكوني صديقته المقربة، فمفتاحكِ الأول للتعامل مع طفلكِ هو كسب ثقته.

زر الذهاب إلى الأعلى