Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ورقة وقلمصحة

7 نصائح للحفاظ على أبنائنا من الإصابة بالجراثيم والفيروسات الخطيرة

تنتشر خلال فصل الشتاء من كل عام نزلات البرد والإنفلونزا خاصة هذا العام الذى يشهد تفشى فيروس “كورونا” فى العديد من دول العالم.. بوابة “ورقة وقلم” تقدم لكم نصائح مهمة فى الحفاظ على صحة أطفالك وحمايتهم من انتقال الفيروسات المعدية إليهم.

المزيد: الحكومة تكشف حقيقة رصد حالات إصابة بفيروس كورونا على سفينة بقناة السويس

1- غسل اليدين: عادة بسيطة وسهلة ولكنها تقلل من احتمال انتشار الجراثيم في جسم طفلك بنسبة كبيرة، هناك أكثر من 80% من الأمراض المعدية تنتقل عن طريق اللمس، والطريقة الصحيحة لغسل اليدين هي استخدام الصابون والماء الفاتر وفرك اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل.

2- عدم فرك العين: اليدان هما الوسيلة الأولى لالتقاط الجراثيم، فيجب عليك تعليم طفلك عدم لمس عينيه وأنفه وفمه قبل أن يقوم بتنظيف يديه وغسلهما جيدًا.

3- عدم التعامل باليد مع السعال والعطس: معظم الأطفال يستخدمون أيديهم ويضعونها على فمهم عند العطس أو السعال، ويعتقدون أنهم يفعلون الأمر الصحيح، نبه طفلك إلى أن هذه العادة قد تنقل إليهم أمراضًا مزمنة، ويجب أن يستخدم منديلًا بدلًا من يديه.

4- استخدام المناديل دائمًا: يجب أن تحتوي شنطة طفلك على علبة مناديل عادية ومناديل مبللة طيلة الوقت وفي أي مكان يذهب إليه، وعلميه استخدام المناديل في لمس أي شيء غريب أو في مكان عام وأهمها الحمامات.

5- الالتزام بجدول التطعيمات: لا تهمل جدول التطعيمات واللقاحات التي تنظمها وزارة الصحة، فعند انتشار فيروس في وقتٍ ما تقوم الجهات الصحية بمنح الأطفال التطعيم أو اللقاح المناسب لحمايتهم من الإصابة بالعدوى.

6- عدم خروج الطفل وهو مريض: عندما يمرض طفلك وخصوصًا بأدوار البرد والأنفلونزا اجعليه يبقى في المنزل إلى أن تختفي العدوى لديه، فالأطفال الآخرين ليس لهم ذنب، بالإضافة إلى أن احتمال زيادة العدوى وتطورها يزيد من خروج طفلك.

7- تناول الطعام الصحي: الاهتمام بنظام غذائي صحي يمنح طفلك ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن أساسية ويعزز جهازه المناعي لمقاومة أنواع العدوى المختلفة، اهتمي بالخضروات والفواكه والبروتين والكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الحبوب الكاملة، وابتعدي تمامًا عن الأطعمة المعلبة والمحفوظة.

المزيد: عاجل / الأمارات تعطل الدراسة لمدة شهر بسبب “كورونا”
زر الذهاب إلى الأعلى