Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

طرق بسيطة كى يتعلق طفلك بحب مادة اللغة العربية

سارة ممدوح

خطأ كبير تقع فيه بعض الأمهات هو إلقاء الإهتمام الأكبر لتعليم الطفل اللغات الأجنبية وإغفال اللغة العربية وقواعدها، وفى اليوم العالمى للغة إليك كيف تعززين حب اللغة العربية لدى طفلك.

أكدت أميرة حبارير استشارى علم النفس التربوى، ان الكثير من الأمهات أصبحن مهملات للغة العربية مفضلين اللغة الإنجليزية فى المقدمة مما يعد تحديًا كبيرًا أمامهم لتحفيز الأطفال على حب اللغة ولكن يمكن لكل أم أن تحبب طفلها فى اللغة العربية من خلال استخدام شخصيات الرسوم المتحركة المحببة لطفلك لتحفيزهم على تعلم العربية وتكوين صورة ذهنية لدى الأطفال بأن تعلم العربية قد يكون ممتعًا.

أكدت على ضرورة عدم إغفال القصص المسموعة بجانب القصص المقروءة فقط ليتعلم الطفل مخارج الألفاظ الجيدة للحروف مع ضرورة الاهتمام أن تكون الأم قدوة لأبنائها لأن الطفل يقوم بتقليد أبويه لذلك عليها أن تراعى هى نفسها النطق السليم ومخارج الألفاظ بلغة عربية سليمة.

لفتت إلى خطأ تقع فيه الكثير من الأمهات وهو تعليم الطفل لغة ثانية مبكرا بدءا من عمر عامين لتتداخل اللغات مع بعضها البعض مما قد يسبب صعوبة في التعبير وتركيب الجمل فلا يعود الطفل قادرًا على التمييز بإختلاف اللغات والتكلم بطريقة سليمة باللغة العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى