Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

مشكلات صحية تواجه الأطفال في المدرسة خلال الربيع وطرق علاجها

سارة ممدوح

قد يعاني بعض الأطفال من حساسية العين خلال موسم الربيع، إذ تتحسس أعينهم من حبوب اللقاح المنتشرة في الجو. وتتمثل أعراض حساسية العين في حكة شديدة واحمرار وحرقان في العين، بالإضافة إلى كثرة الدموع والانزعاج من الضوء. للوقاية من حساسية العين ينصح بتجنب تعرض العينين للأتربة وأشعة الشمس الحادة، مع ارتداء نظارة لحماية العين في الأماكن المفتوحة، وعدم حك العين لتجنب زيادة الالتهابات.

تظهر حساسة الأنف في صورة رشح مصحوبًا بحكة وانسداد في الأنف مع تكرار العطس، وقد يفقد معها المريض حاسة الشم، وفي بعض الأحيان يتطور الأمر مسببًا مضاعفات مثل التهاب الأذن الوسطى أو التهاب الجيوب الأنفية، أو يصل إلى الفم محدثًا التهابًا بالحلق وسعالًا.

 

وللوقاية من حساسية الأنف، ينصح بتجنب الخروج في الصباح الباكر، إذ تنتشر حبوب اللقاح بشكل أكبر في هذا الوقت، ولكن من المستحيل منع أطفالنا من الخروج في الصباح للمدرسة. وفي هذه الحالة عليكِ شراء كمامات طبية من الصيدلية، وتعويد طفلكِ على ارتدائها في الصباح الباكر عند ذهابه إلى المدرسة خلال فصل الربيع.

الجلد هو أكثر جزء في جسم الإنسان عرضة لتقلبات الجو بشكل مباشر، وبعض الأطفال تكون بشرتهم حساسة للغاية، فتتأثر بالأتربة وحبوب اللقاح المنتشرة، ناهيك عن لدغات الحشرات والناموس، ما يؤدي إلى التهاب الجلد وتهيجه.

 

تظهر حساسية الجلد في صورة بقع حمراء مصحوبة بحكة، وتختلف شدتها من طفل لآخر. وللوقاية من حساسية الجلد ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس الحارقة قدر الإمكان، مع ترطيب الجلد بشكل مستمر على مدار اليوم، والحرص على تنظيف ملابس الأطفال باستمرار مع غسل اليدين والوجه، وتجفيفهما جيدًا عدة مرات على مدار اليوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى