Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بسبب حادثة الغربية.. تنبيهات وتحذيرات من «التعليم» وإصدار كتاب للاشتراطات الأمنية فى المدارس

على إسماعيل

عقد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، اليوم اجتماعاً مع رؤساء القطاعات ومديرى المديريات التعليمية، لمراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية، وتقييم أداء كل مديرى المديريات التعليمية وذلك على خلفية الحادثة التى وقعت أمس لأحد الطلبة الذى توفى على أثرها بمحافظة الغربية.

أكد نائب الوزير  خلال الاجتماع على العديد من النقاط للحفاظ على سلامة الطلبة والمعلمين، أهمها مراجعة وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية من خلال تشكيل لجان ميدانية بقرار وزارى يصدر اليوم.

قال عمر:”ستتم متابعة كل المدارس من خلال تفقد جميع قيادات الوزارة من رؤساء القطاعات ومديرى العموم بالديوان ومديري المديريات والإدارات التعليمية، لمراجعة شروط السلامة والأمن يوقعون عليها بأنفسهم في تقارير يتم رفعها للسيد رئيس الوزراء.

أشار عمر إلى أنه سيتم إصدار كتاب دورى للمديريات التعليمية سيتضمن التعليمات الآتية:

1- نقل جميع الرواكد في المدارس لأماكن تخزين مؤقتة وآمنة من السرقة والحريق لحين البت في إعادة تدويرها أو بيعها بمزاد علنى.

2- التأكد من تغطية البلاعات، وحصر المدارس التي تحتاج إلى تحويل الصرف الحالي لصرف عمومى أو يكون خارج المدرسة خاصة فى المناطق الريفية.

3- إصلاح جميع مفاتيح الكهرباء والأسلاك المكشوفة.

4- عزل أي منطقة عمل عزلًا كاملًا بحائط عازل، ويمنع منعًا باتًا الاكتفاء بشريط عازل أو علامة تدل على وجود منطقة عمل.

5- التأكد من موقف المدارس من الصيانة البسيطة وكم من الوقت تستغرقه، والتأكد من سلامة أسوار المدارس وقوائم الملاعب والأعمدة والأعلام والأجراس والزجاج والشبابيك وطفايات الحريق.

6- التأكد من خلو المدارس من المراوح الرأسية وتركيب المراوح الحائطية الجانبية، وإزالة أي أجسام معدنية قد تتسبب في إيذاء الطلاب.

أكد الدكتور محمد عمر أنه يتم حاليًا تقييم لكل القيادات التعليمية، وأن التراخي والتقصير فى اتخاذ القرار المناسب قد يؤدى إلى إهمال جسيم وجريمة جنائية، مضيفاً:”لن نقبل أي تهاون ولا تستر على أي خطأ أو إهمال، ومن يتسبب في مثل هذه الحوادث وعدم الالتزام بمعايير السلامة والأمن يعد شريك في الجريمة ولابد من تحويله للنيابة.

يذكر أن هذا الاجتماع جاء بناءً على تكليفات مباشرة من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بحضور الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشؤون التعليم الفنى، واللواء يسرى عبدالله مدير هيئة الأبنية التعليمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى