Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

«التعليم»: أولياء أمور طلبة «المدارس اليابانية» يوقعون على إقرار جديد

سارة ممدوح

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تقرّر تعديل جدول اليوم الدراسى بالمدارس المصرية اليابانية من العام الدراسي القادم، ليزيد على المواعيد السابقة بمدة لا تقل عن ساعة كاملة.

أوضحت الوزارة عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن هذا القرار يأتي لضمان تطبيق المجموعة الكاملة لأنشطة التوكاتسوا بداية من العام الدراسى 2019 /2020.

أشارت الوزارة إلى أنه نظرًا لعدم مسئولية المدرسة عن تقديم خدمة توصيل الطلاب على مستوى المدارس المصرية اليابانية، سيقوم ولى الأمر بالتوقيع على إقرار بموافقته على أي تغيرات في جدول اليوم الدراسى بما يتناسب مع مستويات تنفيذ الأنشطة في أي وقت>

يشمل الإقرار ما يلى: قبول ولى الأمر تطبيق النموذج الياباني (أنشطة التوكاتسو) بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة وما يستلزمه ذلك من وقت أو مهام ، وقبوله تقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة عشرين ساعة سنويًّا وفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة فى هذا الشأن، وسداد المصروفات الدراسية بأقساطها وفق المواعيد والجدول الزمنى المحدد لذلك، وفى حالة مخالفة ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا ضده ودون الحاجة لإنذاره أو إخطاره رسمياً.

زر الذهاب إلى الأعلى