Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

قرار من «التعليم» بإلغاء دور الموجه المالى فى امتحانات «الثانوية العامة».. تعرف على السبب

على إسماعيل

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطاباً رسمياً للمديريات التعليمية نبهت فيه على عدم تكليف الموجهين الماليين بالمديريات والإدارات التعليمية، بالقيام بمتابعة أعمال لجان سير امتحانات الثانوية العامة.

أكد الخطاب أنه لوحظ في الآونة الأخيرة ورود استمارات خاصة بالموجهين الماليين لاعتماد المكافآت الخاصة بهم عن متابعة لجان سير امتحانات الثانوية العامة برغم عدم وجود مهام لهم بعد تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة حيث أصبح هذا الدور قاصراً فى الوقت الحالى على امتحانات الدبلومات الفنية التي مازالت تتعامل بوجود كراسة إجابة مستقلة عن ورقة الأسئلة.

قالت الوزارة: أنه لم يعد أي دور الموجه المالي والإداري في امتحانات الثانوية العامة بناءً على النظام المعمول به حالياً وهو نظام البوكليت المعتمد على دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة.

يذكر أن الموجهين الماليين والإداريين كانوا قبل تطبيق نظام البوكليت يتولون مسئولية المتابعة الفعلية والتأكد من وصول كراسات الإجابة لكل لجنة سير امتحان بالإدارة التعليمية التي يقوم بمتابعتها قبل بدء امتحانات اليوم الأول وبصفة دورية حتى انتهاء الامتحانات إلى جانب مهمة حصر أوراق الأسئلة المتبقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى