Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أولادنا

لهذه الأسباب تربية البنات أسهل كثيراً من الأولاد

رحمة المهدى

الكل يتحدث دائماً عن أن تربيةالبنات أسهل كثيراً من تربية الأولاد لكن القليل جداً من يعرف السبب فى ذلك .. فى السطور التالية نوضح لماذا تكون تربية البنات أسهل من تربية الأولاد.

1- حاسة السمع عند البنات تكون أقوى، وبالتالي سمع الفتيات يكون أكثر حساسية في التمييز بين الكلام، وهذا يعني تطور المراكز اللفظية في أدمغتهم بسرعة أكبر من الأولاد، وبالتالي تجد سرعة إستجابة للإنضباط والتحذيرات التي توجهها لهم مثل أفعلي هذا ولا تفعلي ذاك.

2- البنات لا يتميزن في التعلم والإدراك فقط، بل إنهن أسرع وأكثر تحكمًا في ربط المشاعر بالكلمات وتوصيلها للطرف الأخر عكس الأولاد فهم يعانون من القدرة على إيصال مشاعرهم وربطها بجملة مفيدة.

3- تميل الطفلة من صغرها إلى الإهتمام الألوان والقوام وإستخدام الرموز التعبيرية العادية أو الحالمة في الرسم، أما الولد فيكون أكثر ميلًا للحركة ويميل بطبيعته إلى محاولة رسم السيارات والدوامات والمسدسات.

4- أكد الباحثون أن الأولاد أكثر إنفتاحًا على العالم وبالتالي يصبح لديهم ثقة عالية في أنفسهم وتطور أسرع بكثير من الفتيات، فالفتيات قد تخفين إحتياجاتهن الخاصة لإرضاء الآخرين والإنصياع لرغبات الأم والأب، وبالتالي معاناتهن من الخجل وعدم الثقة في النفس تكون أقوى، لذلك ينصح بإلزام الولد ببعض الهدوء ومحاولة إكساب البنت بعض الثقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى