Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

استاذ بالجامعة الأمريكية: أتوقع نتيجة مبشرة للثانوية والتحاق عدد كبير بكليات القمة

سارة ممدوح

أكد الدكتور محمد نجيب أبو زيد أستاذ ورئيس قسم الهندسة الإنشائية والمعمارية بالجامعة الأمريكية، إن امتحان الثانوية العامة في مصر هو الأكبر من نوعه على مستوى مصر والعالم نظرا لعدد الطلاب المشتركين، مشيرا إلى أنه لا يوجد دولة يعقد بها هذا الحجم من الامتحانات في نفس اليوم على مستوى الجمهورية وبصفة عامة.

وأوضح «أبو زيد» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة «الأولى»، أن امتحان الثانوية العامة قوي ومهم وجاء في متناول الطالب وهذا يعطي دفعة طيبة ويراعي طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في امتحانات الثانوية العامة فضلا عن مواجهة الغش وتسريب الامتحانات وأسلوب وضع الامتحان يقلل نسبة الغش في اللجان.

وأشار رئيس مجلس الجامعة الامريكية، إلى أن الدولة تسعى إلى تطوير التعليم للنهوض بالمنظومة، مؤكدا أن هناك إصرار من الرئيس السيسي والوزراء وتقديم كافة الاستعدادات الجيدة.

ووجه «أبو زيد» نصيحة للطلاب وأولياء الأمور بالهدوء وعدم التوتر حتى لا يشعر الطلاب بالقلق وعدم التركيز خاصة في ليلة الامتحان، مشددا على أن أسلوب الامتحان تغير ويحصل الطلاب على الدرجات التي يستحقها.

وطالب وسائل الإعلام بالتوقف عن عمليات الشحن لطلاب الثانوية العامة بشأن صعوبة الامتحان لأن هذا التصرف يزعج الطلاب وأولياء الأمور، منوها إلى أن هناك مؤشرات ان كليات القمة ستنخفض بالمجموع في ظل المشروعات العملاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى