Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

رئس جامعة حلوان : نحرص على تطبيق البحوث العلمية وتطوير منهجيات البحث العلمي

عادل منير
أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان حرص الجامعة على تطبيق البحوث العلمية وتطوير منهجيات البحث العلمي من خلال التعرف على أحدث التطبيقات العلمية، وتعزيز وتطوير اساليب البحث العلمى بما يساهم في نشر الإنتاج المعرفي للجامعة على شبكة المعلومات الدولية الأمر الذي يسهم في رفع التصنيف الدولى للجامعة، إلى جانب تخريج طلاب على مستوى عال من الكفاءة والمهارة بما يساهم فى توفير فرص لهم في سوق العمل في مختلف المجالات التعليمية والبحثية، حيث إن الجامعة تدعم الأفكار المبدعة والعمل المتفاني دعماً للعقليات الرائدة في مجال ريادة الأعمال.
جاء ذلك خلال ندوة نظمتها كلية العلوم تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، بعنوان :ريادة الأعمال
خلال الندوة أشار الدكتور ماهر حلمى عميد كلية العلوم إلى أن الكلية تعمل علي إعداد طلاب برنامج التكنولوجيا الحيوية بكلية العلوم جامعة حلوان لسوق العمل و تنمية مهاراتهم و قدراتهم، وهو مادفع القائمين بالعمل على برنامج التكنولوجيا الحيوية الي تنظيم يوم تعريفي عن ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية تم خلاله عرض مجموعة من البحوث والابتكارات الخاصة بالطلاب.

حيث تم استضافة المهندس ايمن شنش مدير مركز البحوث والدراسات الاقتصادية والعلمية والذى أشاد بالبحوث المقدمة من الطلاب.
وطالب بأن يتم عقد بروتوكول تعاون بين الجامعة والمركز لتطوير المنتجات التى حصل عليها الطلاب من مشروعات تخرجهم لتكون نواة لمشروعات صناعية وذلك فى مجال التكنولوجيا الحيوية.
وخلال الندوة تم استعراض اهم الاتفاقيات والمشروعات الدولية والبرامج التدريبية بكلية العلوم لتطوير البحث العلمي والحاضنات التكنولوجيا، هذا الي جانب تقديم عرضا حول حوكمة الشركات الناشئة في مصر،.
كما تم التعريف ببرامج أكاديمية البحث العلمي فى دعم رواد الأعمال الشباب، وكذلك
قدم عدد من رواد الأعمال أصحاب الشركات قصص نجاحهم للطلاب، هذا إلي جانب تعريف طلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بفرص منح الماجستير و الدكتوراه بالخارج والتبادل الطلابى، ولإطلاعهم على كيفية كتابة السيرة الذاتية.
عقد اللقاء بحضور الدكتور مختار بكر مستشار رئيس جامعة حلوان للاتفاقيات والمشروعات الدولية، والدكتور إيهاب عبد الرءوف مقرر الندوة .
و في ختام اللقاء تم تقديم شهادات تقدير للفريق الطلابي المساهم في تنظيم الندوة والمشاركين فيها تقديرا لجهودهم في نجاح الفعاليات لتحقيق الإفادة للطلابوالشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا الحيوية”.

زر الذهاب إلى الأعلى