Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

الإثنين .. إصدار الدفعة الأولى لبطاقات «ذوى القدرات الخاصة»

عادل منير

تصدر وزارة التضامن الاجتماعي الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة. وستتيح الوزارة خدمة الاستعلام الإلكتروني عن أماكن استلام البطاقات من خلال الموقع الرسمى للوزارة  moss.gov.eg بالإضافة إلى إمكان الاستعلام عن طريق الخط الساخن رقم 15044.

وأوضحت الوزارة أن الدفعة الأولى من بطاقات الخدمات المتكاملة يصل عددها إلى 500 ألف بطاقة من حق الأشخاص الذين قاموا بالفعل بإجراء الكشف الطبي الوظيفي المُميكن الذي يثبت الإعاقة ويحدد نوعها ودرجتها للشخص المتقدم لإجراء الكشف أو من حصلوا بالفعل على معاش كرامة من الاشخاص ذوى الاعاقة .

وأضافت أنه في إطار حرص الدولة على ميكنة الخدمات الحكومية وتقنين توجيه المزايا للمستحقين، تم عقد إتفاق مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance لإصدار البطاقات، ومع الهيئة القومية للبريد المصري لتسليم البطاقات بمكاتبها على مستوى الجمهورية لتسليم البطاقات للأشخاص ذوي الإعاقة المستحقين أو الأوصياء عليهم، بالإضافة إلى تحصيل تكلفة إصدار البطاقة من المواطن التي تبلغ 40 جنيها مصري فقط لا غير.

وتابعت: ولأول مرة يتم التعاقد بين وزارة التضامن الاجتماعي والبنك المركزي لإضافة منظومة الدفع الوطنية “ميزة” على بطاقات الخدمات المتكاملة تمهيداً لميكنة جميع المعاملات والخدمات التي يحصل عليها الأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك في المراحل اللاحقة لتطوير المنظومة.

وأوضحت أن تسليم بطاقة الخدمات المتكاملة سيبدأ يوم الإثنين القادم فى 11 محافظة هى جنوب وشمال سيناء والبحر الأحمر والوادى الجديد ثم محافظات القناه السويس والإسماعيلية وبورسعيد ومن محافظات الدلتا الدقهلية ودمياط إلى جانب مرسى مطروح وأسوان.
ويبدا يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو التوزيع فى 7 محافظات معظمها فى صعيد مصر وهى بنى سويف وأسيوط والاقصر إلى جانب كفر الشيخ والقليوبية والإسكندرية

كما يبدأ توزيع البطاقات فى محافظات سوهاج وقنا والغربية يوم الخميس 25 يوليو، على أن يستكمل يوم الأحد بمحافظات المنوفية والفيوم ثم محافظات الجيزة والشرقية يوم الإثنين 29 يوليو على أن يكون بداية توزيع البطاقات فى محافظتى القاهرة والبحيرة يوم الثلاثاء 30 يوليو.ذوي الإعاقة بداية من يوم الاثنين المقبل بمكاتب البريد على مستوى محافظات الجمهورية .

زر الذهاب إلى الأعلى