Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

لماذا يشعر البعض بالقلق عن البعض الأخر؟!

آية طارق

يؤكد علماء النفس إن القلق هو شئ يصيبنا جمعيا من حين إلى حين. أن معظم الناس قد مروا بتجربة الشعور بالتوتر و التردد و التقلب ، بل و الخوف أيضاً ، لمجرد التفكير في حضور أحد الامتحانات أو الذهاب إلى المستشفى أو الذهاب إلى مقابلة شخصية أو البدء في العمل بوظيفة جديدة.

إن القلق قصير الأجل يمكن أن يكون سيئا نافعا. إن الشعور بالعصبية قبيل حضورك لاختبار ما قد يجعلك أكثر تنبها و يؤدي إلى تحسين أدؤك . على أنه ما تغلب عليك الشعور بالقلق فأن قدرتك على التركيز قد تتدهور.

إذا لماذا يصبح بعض الناس أكثر قلقا من البعض الآخر ؟

تتسبب العديد من العوامل في الأصابة بالقلق ، قد يتصادف أن تكون قد أصبت في الماضي بالتكدر أو تعرضت لبعض المآسي ، و نظرا لعجزك عن التعامل مع الأحاسيس الناجمة عن ذلك في حينها ، قد تصاب بالقلق من احتمال التعرض لتلك المواقف مرة أخرى في حالة في نفس الإحساس بمشاعر الكدر و الأسى.

قد تشعر بالقلق حيال المستقبل. في بعض الأحيان ، و إذا ما شعرنا بالعجز عن السيطرة و التحكم في بعض مظاهر و سملت حياتنا ، فقد نبدأ بالشعور بالقلق تجاه بعض الأحداث الواقعة خارج نطاق سيطرتنا مثل التهديد بوقوع حرب نووية أو التعرض للهجوم أو الأصابة بالسرطان أو فقدان وظائفنا .

زر الذهاب إلى الأعلى