Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بدء تنسيق الشهادات المعادلة .. ننشر القواعد والخطوات ورابط التقديم

بدأ موقع التنسيق الالكتروني قبول بيانات طلاب الشهادات المعادلة العربية و الاجنبية ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 8/8/2019.

يمكن للطلاب تسجيل الرغبات عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً.

ويمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

وحددت وزارة التعليم العالي خطوات تسجيل البيانات والرغبات لطلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) كالاتي:

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق

www.tansik.egypt.gov.eg

2- يستخدم الطالب رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته الأساسية (الاسم- العنوان… الخ) ودرجاته ورغباته.

3- يجب على الطالب طباعة رغباته ودرجاته وبيان المواد التى درسها بالشهادة الحاصل عليها والتي قام بتسجيلها على شبكة الإنترنت، حيث يجب عليه تقديم نسخة منها ضمن ملف أوراقه.

4- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري حيث يمثل هذان الرقمان ضمان سرية البيانات الخاصة به ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته.

5- يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، في أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علماً بأنه يتم ترشيح الطالب وفقاً لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

ملحوظلات مهمة :
● سيكون متاح للطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليه اختيار رغباته من بينها.

● يقوم الطالب بتحديد المنطقة الجغرافية (أ) “وهى المنطقة التي يرغب في أن تكون محل إقامته”، عند تقدمه لكتابة رغباته في استمارة التنسيق الإلكتروني، وسيتم توزيعه على الكليات أو المعاهد بناء على ما سيقوم بتسجيله ووفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

● ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم.

زر الذهاب إلى الأعلى