Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

تعرف على شروط الواجب اتباعها في عمليات تقليل الاغتراب

كتب – محمد علي

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة أمس الأول بشعبتيها العلمي والأدبي، يبدأ حلم تقليل الاغتراب من كلية في جامعة ما لكلية أخرى يراود الكثير من الطلاب، سواء لبعد الكلية عن مسكنه، أو لكون الكلية غير مناسبة لرغباته ومهاراته، ومن هنا رصدت “الوطن” الشروط الواجب اتباعها في عمليات تقليل الاغتراب وهي كالآتي:

-يلتزم الطالب بالتوزيع الجغرافي.

-يلتزم الطالب في تنسيق المرحلتين باختيار جميع الكليات الممكنة من قطاع ما في المجموعة “أ”، وذلك قبل البدء في اختيار كليات من هذا القطاع في المجموعة “ب”.

– على الطالب أن يلتزم باختيار كل الكليات الممكنة في هذا القطاع بالمجموعة “ب”، وذلك قبل أن يبدأ في اختيار كليات من القطاع ذاته فى المجموعة “ج” خلال تسجيل رغباته في تنسيق المرحلة الأولى 2019.

– تعد محافظة القاهرة والجيزة نطاقًا جغرافيًا واحدًا، حيث تضم جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، بالإضافة إلى الكليات التابعة لهذه الجامعات.

– تُفتح تحويلات تقليل الاغتراب، عقب إعلان نتيجة المرحلتين الأولى والثانية في تنسيق 2019، ومن ثم يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين.

– تعلن نتيجة الحدود النسبة المقررة والتي هي 10%، بعد أن تعلن نتيجة المرحلة الثالثة، كما يتم فتح باب التحويلات للمرحلة الثالثة والمعاهد.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أعلنت نتيجة المرحلة الأولى من التنسيق خلال مؤتمر صحفي أمس، الأحد، ويترقب طلاب المرحلة الأولى فتح الوزارة باب تحويلات تقليل الاغتراب، والذي سيفتح عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية في تنسيق 2019، حيث يسمح بالتحويل لطلاب المرحلتين، معلنة أن إجمالي الطلاب المقرر قبولهم في هذه المرحلة 229978 طالبا وطالبة، بواقع 175673 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، و54305 طلاب وطالبات بالشعبة الأدبية.

زر الذهاب إلى الأعلى