Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليم

بدء تطبيق الكشف عن المخدرات لأعضاء الجهاز الإداري بجامعة عين شمس

كتب – محمد علي

بدأت لجنة تحليل والكشف عن المخدرات التابعة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان مباشرة، عملها داخل جامعة عين شمس برعاية الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة، وإشراف عام سمير عبدالناصر أمين عام الجامعة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية بالكشف عن متعاطي المخدرات على مستوى الجهاز الإداري للدولة.

وأجرى الفريق زيارة مفاجئة للجامعة، وأجرى التحليل لـ200 من أعضاء الجهاز الإداري في الجامعة، وجاءت نتائجهم جميعا سلبية، وأشاد أعضاء اللجنة بالتعاون من قبل إدارة الجامعة وتيسير الإجراءات اللازمة لمباشرة عملهم بسهولة ويسر.

وأكد سمير عبدالناصر أمين عام الجامعة، حرص الإدارة برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت، على التعاون مع الدولة في مثل هذه المبادرات التي تصب في مصلحة الوطن وتحقق صالح المواطن بشكل عام، موضحا أنّ المبادرة خطوة على الطريق الصحيح لاستعادة أمن المجتمع المصري من مخاطر الإدمان، وفي الوقت ذاته استعادة الصورة الذهنية الإيجابية للموظف المصري، الذي يمثل بدوره نموذجا وقدوة داخل محيطه الوظيفي والأسري والاجتماعي، كما تساعد في تفادي الخسائر الاقتصادية الناتجة عن تفشي ظاهرة الإدمان داخل المجتمع.

ولفت عبدالناصر إلى أنّ إدارة الجامعة قدمت التسهيلات لأعضاء لجنة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، لمباشرة عملهم بدقة وسرعة وفاعلية، كما تم توجيه الإداريين والعاملين بمختلف قطاعات وإدارات الجامعة للتعاون مع اللجنة بما يحقق الأهداف المرجوة من الحملة.

يذكر أنّ مبادرة رئيس الجمهورية بالكشف عن المخدرات في الجهاز الإداري للدولة، بدأت في مارس الماضي، وتستهدف الحد من التأثير السلبي للمخدرات على الصحة العامة والاقتصاد والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى