Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

4 أفلام مصرية تشارك في مهرجان جوتنبرج للفيلم العربي

تشارك 4 أفلام مصرية في الدورة الأولى من مهرجان جوتنبرج للفيلم العربي التي تقام خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى الأول من ديسمبر 2019.

وينظم المهرجان ثلاث مسابقات رسمية داخل فعالياته، هي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة وتشارك فيها 8 أفلام، ولا تشارك فيها أفلام مصرية، في حين يشارك فيلمان من ضمن 8 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة هما فيلم “إرادة روح” للمخرجة منار الزهيري ومدته 11 دقيقة، وفيلم “رحلة كاميرا” للمخرجة سارة فيظي ومدته 7 دقائق ونصف الدقيقة.

كما يشارك فيلمان مصريان من ضمن 12 فيلمًا عربيًا بمسابقة الأفلام الروائية القصيرة وهما فيلم “شياكة” للمخرج حمدي السيد ومدته 17 دقيقة، وفيلم “إسكندرية” للمخرج أحمد تاج ومدته 5 دقائق ونصف الدقيقة.

والأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة هي : “هزيع الباب الأخير” من البحرين للمخرج خالد الرويعي، و”صمت الزنازين” إنتاج مشترك بين المغرب وألمانيا للمخرج محمد نبيل، و”بنت القمرة” من تونس للمخرجة هبة الذوادي، و”نحن في سجونهم” إنتاج مشترك بين قطر والمغرب للمخرج عز العرب العلوي، و”باز شمعون” من العراق، و”نحنا ولاد المخيم” من فلسطين للمخرج سامر سلامة، و”مدن التراب” إنتاج مشترك بين المغرب وعُمان للمخرج داود أولاد السيد، و”أصداء الصحراء” إنتاج مشترك بين هنغاريا والمغرب للمخرج رشيد قاسمي.

وتشارك في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة أفلام : “عازف البيانو” من السعودية للمخرج حسن سعيد، و”حمام العليل” من العراق للمخرجة أمجاد ناصر، و”عدالة اليونسكو” من فلسطين للمخرج مصطفى حمامرة، و”مواجهة الموت بقاطع أسلاك” من العراق إخراج سروار عبد الله، و”النيروز” من سلطنة عمان للمخرج حسين البلوشي، و”أحمر وأخضر” من الدنمرك للمخرج محمد توفيق، مع الفيلمين المصريين.

وفِي مسابقة الأفلام الروائية القصيرة تشارك أفلام “سبات شتوي” إنتاج مشترك بين تونس وفرنسا للمخرجة كوثر دريدي، و”تقييم ذاتي” من الجزائر للمخرج سيد علي زفوني، و”أغنية البجعة” من السعودية للمخرجة هناء العمير، وبنفس الاسم “أغنية البجعة” من المغرب يشارك المخرج يزيد القادري، و”أصابع” من عُمان للمخرج عبد الله حبيب، و”عشر دقّات الجرس” من فلسطين إخراج إيلي رزق، و”نباح” من العراق للمخرج جمال أمين، و”اليقظة” من سوريا للمخرج عمرو علي، و”غفوة” من عُمان للمخرج سعيد المطاعني، و”ذهان” من العراق للمخرج علي الكعبي، بالإضافة إلي فيلمين من مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى