Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أستاذ الطب الفائز بجائزة الدولة : التعليم فى مصر بدأ مرحلة “التعافى”

كتب – محمد علي

وصف الدكتور تيمور إبراهيم، الأستاذ المتفرغ بكلية الطب جامعة القاهرة، الحاصل على جائزة الدولة التقديرية فى العلوم الطبية، اهتمام الدولة بالبحث العلمى بأنه «خطوة إيجابية تؤكد عزم القيادة السياسية على الارتقاء بالمجتمع المصرى فى شتى المجالات».

وأضاف «تيمور»، أن تكريم رئيس الجمهورية للعلماء والباحثين، واستدامة هذا التقليد كل عام، يُعد دفعة وتشجيعاً قوياً للباحثين والمفكرين، وخير دليل على دعم الدولة للبحث العلمى، قائلاً: «الدول تتقدم بالعلم والعلماء».

وأوضح الحاصل على جائزة الدولة فى العلوم الطبية، أنه نشر أكثر من 150 بحثاً علمياً فى مجلات دولية، تتعلق جميعها بالقصور الجنسى للرجال، والعقم الذى يصيب البعض منهم، وهناك مجموعة أبحاث تكشف تأثير دوالى الخصية على الرجال، وكونها أحد أسباب العقم، لافتاً إلى إجراء بعض الأبحاث حول ما يسمى بـ«جهد الأكسدة»، وعلاقته بعقم الرجال، وهو أى جسم يحتوى على مجموعة مواد مؤكسدة، ومواد ضد التأكسد، ويظهر ذلك فى العديد من الاستخدامات المتغيرة كالأكل وغيره، وتهدف الدراسات إلى البحث فى تأثير المضادات المؤكسدة على عقم الرجال.

تيمور إبراهيم: أشرفت على 70 رسالة ماجستير ودكتوراه.. ومعظم أبحاثى الدولية عن علاج القصور الجنسى للرجال وتأثير “مضادات الأكسدة” على الإصابة بالعقم
وتابع «تيمور»: «نشرت أكثر من 150 بحثاً فى كبرى المجلات الدولية المعترف بها، وأشرفت على أكثر من 70 رسالة ماجستير ودكتوراه، وكل هذه الأبحاث جاءت نتيجة جهد وعمل سنوات متواصلة، بداية من عملى مدرساً مساعداً عام 1986، وحتى الآن».

زر الذهاب إلى الأعلى